قيادي بالأفافاس يحذّر حزبه من مقاطعة المحليات

قيادي بالأفافاس يحذّر حزبه من مقاطعة المحليات

(الصورة: سبق برس)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال سمير بوعكوير عضو المجلس الوطني لجبهة القوى الاشتراكية، إن حزبه يجب أن يعلن على الفور مشاركته في الانتخابات المحلية.

حزب جبهة القوى الاشتراكية قاطع الانتخابات التشريعية الأخيرة

وأوضح بوعكوير في منشور له على حسابه على فيسبوك، أن قيادة الأفافاس، يجب ألا تسمح بأن يملى عليها موقفها مرة أخرى من قبل الأقليات النشطة والطفولية سياسيًا كما لا ينبغي أن تستسلم لغباء الحسابات الصغيرة للأجهزة دون التفكير في المستقبل كما كان الحال خلال الانتخابات التشريعية.

وأبرز القيادي أن حزبه يجب أن يظهر الشجاعة السياسية من أجل مواجهة، خاصة في منطقة القبائل، الأصوليين وجميع الانفصاليين الذين يقدمون أنفسهم على هذا النحو أو الذين يتقدمون متخفين وراء موضوعات جذابة مثل "الوضع الخاص"، "الحكم الذاتي"، "الفيدرالية" أو حتى " إعادة تأسيس الدولة ".

وناشد بوعكوير الكوادر الوطنية داخل جبهة القوى الاشتراكية الذين لديهم حس المسؤولية والذكاء السياسي الكافي للتمييز بين النقد المشروع للسلطة السياسية والضمانات الضرورية للدولة الوطنية.

وحذّر مستشار السكرتير الأول للحزب، من أن رفض المشاركة سيحّول الأفافاس إلى شريك للمغامرين والمرتزقة الذين يريدون عزل القبائل أكثر من أجل وضعها على أجندات خارجية معادية للجزائر.

وكان الأفافاس قد قاطع الانتخابات التشريعية الأخيرة، بعد تصويت أعضاء مجلسه الوطني برفض المشاركة، على الرغم من أن الكثير من قيادييه كانوا مؤيدين لخيار المشاركة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

البديل الديمقراطي: الانتخابات المحلية مرور آخر بالقوة

"الأفافاس" قلق من المساس بالحرّيات ويدعو للحوار