10-سبتمبر-2022
المنتخب الجزائري

(الصورة: فيسبوك)

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد العربي لكرة القدم، السبت، عدداً من العقوبات الصارمة، بعد أحداث نهائي كأس العرب للناشئين 2022، بين منتخبي الجزائر والمغرب.

لجنة الانضباط غرّمت المنتخب المغربي بـ 25 ألف دولار أمريكي لمشاركة عدد من لاعبيه في الاشتباك مع لاعبي المنتخب الجزائري

ووفق البيان الذي نشره الموقع الرسمي للاتحاد العربي لكرة القدم، فقد غُرّم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بـ 120 ألف دولار أمريكي، لدخول الجمهور إلى أرضية الملعب.

كما سلّط الاتحاد العربي عقوبة مالية ضدّ المنتخب الجزائري قدرها 25 ألف دولار أمريكي، لمشاركة عدد من لاعبيه في الاشتباك مع لاعبي المنتخب المغربي.

وتقرّر، وفق البيان، إيقاف لاعب المنتخب الجزائري، عبد الحق بن أدير، لمدة ستة أشهر لتهجمه على حارس المنتخب المغربي.

وبالنسبة للعقوبات الصادرة ضدّ الطرف المغربي، فقد غرّم الاتحاد العربي للكرة، المنتخب المغربي بـ 25 ألف دولار أمريكي لمشاركة عدد من لاعبيه في الاشتباك مع لاعبي المنتخب الجزائري.

وأشارت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد العربي لكرة القدم إلى أن القرارات قابلة للاستئناف، كما أنّها تؤكد رفضها التام لأيّ تجاوزات أو خروج عن الروح الرياضية، في مختلف مسابقاتها.

وشهد النهائي اشتباكات عنيفة بين لاعبي المنتخبين، بعد صافرة النهاية، ودخول المشجعين في صدامات الطرفين، مما دفع قوات الأمن في الملعب إلى التدخل وفضّ الاشتباك.

وكان المنتخب الجزائري قد تُوّج بلقب البطولة، بعد التفوّق على نظيره المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 2/4، عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.