01-يوليو-2021

الحالات المتواجدة بالمستشفيات ترتفع مجددًا (الصورة: سبق برس)

عقدت اللجنة العلمية لرصد ومتابعة وباء كورونا اجتماعا طارئًا بعد الارتفاع المحسوس لحالات الإصابة بالوباء، حسب ماذكره بيان لوزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء.

جرى الاجتماع بحضور إطارات الإدارة المركزية لوزارة الصحة

وجرى الاجتماع بحضور إطارات الإدارة المركزية لوزارة الصحة ومدراء المؤسسات الاستشفائية بولاية الجزائر، ويهدف إلى "الإسراع باتخاذ الإجراءات الاستباقية الضرورية للتكفل بمرضى "كوفيد-19" في أحسن الظروف، بعد الارتفاع المحسوس للإصابات الذي شهدته البلاد في الأيام القليلة الماضية".

وأفاد البيان، أن رئيس اللجنة العلمية وقف خلال الاجتماع، على "آخر مستجدّات الوضع الوبائي في البلاد، كما أسدى جملة من التعليمات الصارمة برفع عدد الأسرّة في المستشفيات بما فيها وحدات العناية المركزة، وتوفير مادة الأكسجين، وكذا الأدوية الضرورية للعلاج، للاستجابة بفعالية لأي وضع طارئ، كما أمر برفع وتيرة التلقيح ضد الفيروس".

وكان البرفيسور رياض مهياوي عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة وباء كورونا، قد حذّر من أن الوضع الوبائي في الجزائر بات مقلقا. خاصة  أن الأسرّة في المستشفيات تشبعت بالمرضى، وهذا تزامنًا مع دخول موسم الاصطياف.

وأوضح مهياوي، في تصريحات للإذاعة الوطنية، أن الوزارة بصدد إعداد مخطط لاسترجاع الأسرة بالمسشفيات ومصالح الإنعاش تحسبًا لمواجهة العدد المتزايد من المصابين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إصابات فيروس كورونا تواصل الارتفاع

بقاط بركاني: فتح الحدود مرهون بنتائج لقاح كورونا