كورونا.. ارتفاع جديد في الإصابات وإجمالي الوفيات يتخطى الـ 1000

كورونا.. ارتفاع جديد في الإصابات وإجمالي الوفيات يتخطى الـ 1000

منظمة الصحة العالمية أكدت مؤخرا إمكانية انتقال الفيروس وبقاءه لمدة زمنية في الهواء (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

عادت أرقام الإصابات اليومية بفيروس كورونا في الجزائر إلى الارتفاع خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حيث أحصت 470 إصابة جديدة و8 وفيات، مسجّلة بذلك ارتفاعًا بعد ثلاثة أيام من تراجع طفيف.

باستور: سرعة انتقال فيروس كورونا مؤخرًا راجعٌ إلى تغيّر جيناته

وسجلت وزراة الصحة، السبت، 470 إصابة جيددة، ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 18712حالة، بينما تخطى إجمالي الوفيات الألف ليصل إلى 1004، عقب تسجيل ثماني وفيات جديدة في الساعات الماضية.

وأكد الناطق باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، أن "13 ولاية لم تسجل بها أية حالة مؤكدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأن 15 ولاية سجلت بها ما بين حالة وخمس حالات، و20 ولاية سجلت أكثر من ست حالات".

وتابع فورار في اللقاء الإعلامي اليومي المخصّص لعرض تطور الوضعية الوبائية لكورونا أنّ فيروس "كوفيد-19"، بأن العدد الاجمالي للحالات المؤكدة قد بلغ 18712 حالة، أي 42 حالة لكل 100 ألف ساكن فيما بلغ إجمالي الوفيات 1004، في حين بلغ عدد المتماثلين للشفاء 13375 حالة.

وأضاف الدكتور فورار، أن 251 مصابًا بالوباء تماثلوا للشفاء ليصل العدد الإجمالي لحالات التعافي إلى 13375 حالة،  وأن 59 مريضًا يوجدون حاليًا بالعناية المركزة.

وبالأرقام نجد أن الولايات التي سجلت أكبر عدد إصابات اليوم السبت هي: باتنة (+70)، بسكرة (+49)، الجزائر (+47)، البليدة (+45)، ورقلة (+37)، والمسيلة (+30).

من جانبه، حذّر مدير معهد باستور، فوزي درار، من سرعة تفشي فيروس "كوفيد-19" في الآونة الأخيرة، مرجعًا ذلك إلى "تغير الجينات وهو ما لوحظ عالميًا، حيث أصبح فيروس كورونا المستجد أسرع في الانتقال حاليًا على ما كان عليه في مراحله الأولى".

وأضاف الدكتور درار، في تصريح للتلفزيون العمومي، أن "منظمة الصحة العالمية أكدت مؤخرًا إمكانية انتقال الفيروس وبقاءه لمدة زمنية في الهواء، ما يجعل الإجراءات الوقائية وخاصّة ارتداء الكمامة ضرورية أكثر من أي وقت مضى".

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا في الجزائر.. بين تضارب القرارات ومسايرة الأزمة

مهياوي: الأعراس ساهمت في ارتفاع الإصابات بكورونا بـ 25 %