04-نوفمبر-2021

(الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أحصت وزارة الصحة، ارتفاعًا محسوسًا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا "كوفيد-19"، بعد تسجيلها 124 حالة مؤكدة، وهي أعلى حصيلة منذ شهر تقريبًا (125 إصابة، 6 تشرين الأول/أكتوبر الماضي).

وزارة الصحة: 23 ولاية لم تسجل بها أي حالة خلال الـ24 ساعة الماضية

وسجلت مصالح الصحة، اليوم الخميس، 5 وفيات وتماثل 77 مريضًا للشفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما تتواجد 18 حالة بالعناية المركزة.

ووفق بيان لوزارة الصحة فإن "إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 206.878 حالة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 141.966 شخص والعدد الإجمالي للوفيات 5.936 حالة".

وأضاف البيان أن "23 ولاية لم تسجل بها أي حالة خلال الـ24 ساعة الماضية و20 ولاية أخرى سجلت بها من حالة واحدة إلى 9 حالات، فيما سجلت 5 ولايات 10 حالات".

وأمس الأربعاء، كشف وزير الصحة، عن توفير 13 مليون جرعة لقاح ضد "كوفيد-19" لفائدة المواطنين غير الملقحين، معتبرا أن التخوفات إزاء نجاعة التلقيح "مفرط فيها".

وأكد بن بوزيد أن "الواقع أثبت أن حالات العدوى تتزايد كلما انخفضت نسبة التلقيح"، موضحا "أهمية التلقيح بقوة من أجل الحد من انتشار الفيروس وتقليص تداعيات موجة محتملة جديدة".

وتأسف في هذا الصدد إزاء "تناقص" عدد الملقحين خلال الأسابيع الماضية، بعد "العمل الجيد" المسجل منذ بداية حملة التلقيح التي مكنت من تلقيح ستة ملايين شخص على الصعيد الوطني.

وجدد بن بوزيد دعوته للمواطنين غير الملقحين من أجل التقرب من الهياكل التي نصبت لهذا الغرض وتلقى جرعتهم من اللقاح، بهدف تجنب "تدهور" الوضعية الصحية، سيما أن "الخطر لا يزال قائما و أن احتمال الموجة الرابعة غير مستبعد، بالنظر للسلوكيات الملاحظة في الشارع"، وفق تحذير وزير الصحة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تجمّد اقتناء لقاح كورونا من الخارج.. لهذا السبب

وزارة الصحة: تلقي الجرعة الثالثة من لقاحات مختلفة ممكن