15-أبريل-2021

إصابات كورونا عرفت ارتفاعًا طفيفًا مع بداية رمضان (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعادت الوزارة الأولى تطبيق نفس تدابير الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يومًا أخرى، على الرغم من تحذيرات المختصّين من ارتفاع وتيرة انتشار فيروس كورونا في الفترة الأخيرة.

يمكن للولاة اتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية

وقرّر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، حسب بيان للحكومة، تمديد الحجر الجزئي المنزلي من الساعة، الحادية عشرة ليلًا إلى الرابعة صباحًا، في تسع ولايات، لمدة 15 يومًا، كإجراء يندرج في إطار تسيير الأزمة الصحيّة المرتبطة بجائحة كورونا.

ويتعلّق تمديد إجراء الحجر الجزئي المنزلي الذي سيطبق ابتداءً من يوم غد الجمعة، بتسع ولايات هي باتنة، بسكرة، البليدة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سيدي بلعباس ووهران.

ويمكن للولاة بعد موافقة السلطات المختصة، اتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، لاسيما تكييف المواقيت وإقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية أو أكثر، أو مكانًا أو حيًّا يشهد بؤرًا للعدوى.

ودعت الحكومة، بحسب البيان،  في هذه الفترة الخاصّة من شهر رمضان، المواطنين إلى مواصلة جهود التعبئة من أجل الحفاظ على نفس درجة اليقظة في مكافحة انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد ـ19).

وشدّد البيان على ضرورة الاستمرار في الامتثال بدقة لتدابير الوقاية الموصى بها، مثل التباعد الجسدي وارتداء الكمامة الإجباري وغسل اليدين باستمرار للحيلولة دون انتعاش هذا الوباء من جديد.

وتشهد الجزائر منذ فترة عودة انتشار فيروس كورونا، وفق ما لوحظ في عدد الحالات التي تستقبلها المستشفيات الكبرى في العاصمة، وهو ما دعا خبراء إلى الحديث عن إمكانية العودة إلى الحجر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحبس 6 أشهر للتجار و3 أيّام للمواطنين الرافضين للحجر الجزئي

الوزير الأول: رفع الحجر الصحي سيكون تدريجيًّا ومرنًا