05-يونيو-2021

عملية التلقيح في الفضاءات العمومية ستتوسع إلى الولايات الكبرى (تصوير: رياض كرامدي/ أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت وزارة الصحة، السبت، عن انطلاق عملية تخصيص فضاءات إضافية جوارية لتوسيع حملة التلقيح ضد كورونا خارج الهياكل الصحية، غدا الأحد، بولاية الجزائر.

تمديد أوقات عمل وحدات التلقيح ضد الفيروس إلى عطل نهاية الأسبوع

وأوضح بيان لوزارة الصحة اطلع عليه "الترا جزائر" أن هذه العملية تدخل في إطار تعزيز نقاط التلقيح القاعدية خارج الهياكل الصحية من أجل توسيع حملة التلقيح ضد "كوفيد-19" لفائدة كل المواطنين".

وأضاف بيان الوزارة أنه "سيتم فتح فضاء إضافي جواري بولاية الجزائر يوم غد الأحد بداية من الساعة التاسعة صباحا على مستوى ساحة كيتاني ببلدية باب الوادي".

كما أشارت الوزارة إلى أن العملية ستعمم عبر بلديات أخرى من العاصمة وكذا ولايات أخرى وذلك بهدف تسهيل عملية التلقيح عبر كافة التراب الوطني". 

وفي اجتماع مع مدراء الصحة، شدد الوزير عبد الرحمان بن بوزيد، على ضرورة "تعزيز نقاط التلقيح عبر تعبئة مواقع تلقيح تكميلية أخرى خارج الهياكل الصحية يتم تحديدها بالتعاون مع السلطات المحلية".

وأوصى الوزير في الاجتماع باستعمال كافة الوسائل لتحسين ظروف استقبال المواطنين في هذه الأماكن وتسيير أي توافد لعدد كبير من الأشخاص، سيما في المراكز الحضرية الكبرى، كالجزائر وقسنطينة ووهران وتيزي وزو وعنابة.

كما تقرر تمديد أوقات عمل وحدات تلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا إلى عطل نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت) وضبط جداول زمنية للتلقيح من أجل تحسين حصول المواطنين على التلقيح ضد "كوفيد-19" خارج ساعات العمل.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مهياوي: الأمر مخيف بعد تسجيل 636 إصابة بالسلالة الجديدة

حمادي: الوافدون على الجزائر مطالبون بحجر صحي تطوعي