كورونا.. تراجع عدد الإصابات وارتفاع عدد الوفيات إلى 130 ضحية

كورونا.. تراجع عدد الإصابات وارتفاع عدد الوفيات إلى 130 ضحية

أرقام الإصابات تراجعت مقارنة باليومين الأخيرين (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحّة والسكان، مساء السبت، ارتفاع إجمالي وفيات فيروس كورونا إلى 130 شخصًا، إثر تسجيل 25 وفاة جديدة في البلاد.

حالات الشفاء ناهزت 90 حالة و626 مصابًا يخضع لكلوروكين

وفي موعده الصحافي المعتاد، قال جمال فوار، الناطق الرسمي باسم اللجنة العلمية لمتابعة فيروس كورونا، إنّ الجهات الاستشفائية، سجّلت في الـ 24 ساعة الأخيرة، 80 إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في الجزائر إلى 1251 حالة في 43 ولاية.

وتابع في الصدد، مسؤول وزارة الصحّة، أن الوباء استشرى في 43 ولاية، بعد تسجيل حالة مؤكّدة بولاية ميلة، وتعود لستيني، يخضع للعلاج في مستشفى الولاية، وتبقى من مجموع الولايات الـ 48 خمسُ ولايات لم يصلها مرض كوفيد 19 وهي: تندوف، البيض، تمنراست، النعامة وسعيدة.

وأوضح جمال فورار، أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 90 شخصًا من بين العدد الإجمالي لحالات الإصابة، مضيفًا أن العدد الإجمالي للإصابات التي خضعت لبروتوكول علاج "كلوروكين" بلغ 626 حالة.

ومن جانبٍ آخر، أصدر الوزير الأوّل عبد العزيز جراد، اليوم السبت، أمرًا رخّص بموجبه لـ 14 نشاطًا تجاريًا، تتعلّق أغلبها بالأنشطة المتصلة بالسيارات والزراعة والصيد البحري وتربية الـمائيات، إضافة إلى مجالات خدمية أخرى.

ويأتي قرار الوزير الأوّل، تداركًا للنقائص التي عرفتها عديد الولايات، في التموين والخدمات، سيما بعد فرض الحكومة لحجر جزئيّ على 15 ولاية.

وفي السياق، منح ولاة الجمهورية صلاحية تمديد التراخيص، التي تنتهي اليوم السبت، لكلّ ما من شأنه تلبية حاجات السكان، بشكلٍ يجنّب أي شلل اقتصادي في البلاد.

وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ليل الثلاثاء المنقضي، استبعد في مقابلة مع وسائل إعلام وطنية، اللجوء إلى الحجر الصحّي الشامل في الوقت الراهن، تجنبًا لتجميد نشاط المؤسسات وكذلك مشاكل التموين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحبس لشخصين بتهمة نشر أخبار "مغلوطة" حول كورونا

إعلام الأزمات.. التلفزيون العمومي أمام امتحان استعادة المشاهد الجزائري