21-يونيو-2020

41 مصابًا بكورونا يتواجدون بالعناية المركزة (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، تسجيل 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يمثل أكبر عدد من الإصابات اليومية بالفيروس منذ 28 أيار/ ماي الماضي.

29 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية للإصابات

وقال الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، إن العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 11771 حالة، مشيرًا إلى أنه "يمثل نسبة 26.8 حالة لكل 100 ألف نسمة".

وتابع جمال فورار خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصّص لعرض تطور الوضعية الوبائية لفيروس (كوفيد-19)، أن "لجنة الوباء أحصت 8 وفيات جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في الجزائر، ليصل إجمالي الوفيات إلى 845 وفاةً".

وأضاف في الصدد، أن "الوفيات الجديدة سجلت بولايات الأغواط ومعسكر وسيدي بلعباس والبويرة وسطيف وباتنة والمسيلة وأدرار"؛ مؤكدًا أن "الأشخاص البالغين 65 سنة فما فوق، يمثلون نسبة 66 في المائة من مجموع الوفيات".

كما أوضح بأن "29 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية و16 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الفترة المذكورة آنفًا".

واستطرد ممثل وزارة الصحة أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 8422 حالة، بعد تسجيل تعافي 98 مصابًا في الـ 24 ساعة الأخيرة.

وبخصوص الحالات التي خضعت للعلاج حسب البروتوكول المعمول به، قال فورار إنها بلغت 25422 حالة، تشمل 10111 حالة مؤكّدة حسب التحليل المخبري و15311 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يوجد حاليًا 41 العناية المركزة.

وختم الدكتور فورار، لقائه الصحافي حول الوضعية الحالية للوباء، بدعوة كل المواطنين إلى اليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والامتثال لقواعد الحجر الصحي والارتداء الإلزامي للقناع.

واجتمعت، اليوم الأحد، اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا لدراسة احتمالية موجة ثانية من الوباء، على أن ترفع تقريرًا مفصلًا للسلطات العليا من أجل اتخاذ إجراءات بخصوص الوضعية الوبائية.

وعن إمكانية تشديد إجراءات الحجر المنزلي مجددًا، قال عضو لجنة متابعة الفيروس، بقاط بركاني للإذاعة الوطنيّة، إنه "لا يمكن التكلم عن الموجة الثانية، لأن هذه الحالات محلية في ولايات ما أو بعض الولايات التي ازدادت وليست موجة وطنية، فيما يبقى اتخاذ القرار من طرف الحكومة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الصحة يؤجّل الفصل في إمكانية اجتياح موجة ثانية لكورونا إلى يوم غد

جمال فورار لا يستبعد إعادة فرض الحجر الصحي على بعض الولايات