كورونا: تسجيل 28 إصابة بالسلالة البريطانية و42 حالة نيجيرية

كورونا: تسجيل 28 إصابة بالسلالة البريطانية و42 حالة نيجيرية

معهد باستور شدد على صرورة احترام تدابير الوقاية من الفيروس (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن معهد باستور الجزائر، عن تسجيل 28 حالة جديدة من السلالة البريطانية لكورونا و42 حالة من السلالة النيجيرية بتسع ولايات من الوطن.

الجزائر استلمت مؤخرًا 920 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا

وأفاد بيان لمعهد باستور بأن 18 حالة من السلالة البريطانية، سُجلت بولاية الجزائر العاصمة وثلاث حالات بولاية وهران، وحالتين بكل من ولايات البليدة والبويرة، وحالة واحدة بكل من المدية وغليزان وورقلة.

وبخصوص الحالات الـ 42 المؤكدة من السلالة النيجيرية، فتتوزع على: 19 حالة مؤكدة بولاية الأغواط، 10 حالات بولاية الوادي، 9 حالات بولاية الجزائر العاصمة، 3 حالات بولاية البويرة، وحالة واحدة بولاية ورقلة.

وبآخر الأرقام المُقدمة بشأن السلالة المتحورة لفيروس "كوفيد-19"، يرتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 58 حالة من السلالة البريطانية و98 حالة من السلالة النيجيرية.

وشدد معهد باستور بضرورة "لالتزام بالتدابير الوقائية في إطار البروتوكول الصحي (التباعد الجسدي وارتداء الأقنعة الواقية والغسل المتكرر لليدين)، من أجل ضمان الحد من انتشار العدوى وتسجيل حالات جديدة.

والسبت الفارط، استلمت الجزائر 920 ألف جرعة من لقاح كورونا، بينها أول دفعة من اللقاح في إطار مبادرة "كوفاكس" الدولية، والمقدرة بأزيد من 364 ألف جرعة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

باستور: لقاح الإنفلونزا الموسمية متوفر ولا داعي لزرع البلبلة

بقاط بركاني يدعو إلى تعليق استخدام لقاح "أسترازينيكا"