29-يناير-2021

فيروس كورونا حوّل مدينة البليدة إلى مدينة أشباح في بدايات ظهوره بالبلاد (الصورة: أوراس)

الترا جزائر - فريق التحرير

تنطلق، غدًا السبت، عملية التلقيح الأولى ضد فيروس كورونا "كوفيد-19"، من المؤسسة الاستشفائية الجوارية بأولاد يعيش، بالبليدة، والتي ستكون أول محطة لتلقيح عمال بقطاع الصحة وعينة من المواطنين.

اختيار البليدة كولاية نموذجية للتلقيح يرجع إلى تسجيلها أول إصابة بالفيروس

وكشفت مديرية الصحة بالبليدة، في تصريح نقله موقع "الخبر أونلاين" أن العملية الأولى للتلقيح ستنطلق غدًا السبت، من المؤسسة الجوارية أولاد يعيش، على أن تعمم على 9 وحدات استشفائية أخرى.

وأكد عمار بلحيمر، وزير الاتصال الناطق باسم الحكومة، أن "عملية التلقيح ستنطلق من البليدة بحضور الوزير الأول عبد العزيز جراد، وكذا وزير الصحة والسكان عبد الرحمان بن بوزيد".

وأوضح بلحيمر في تصريح للصحافة، أمس الخميس، أن "حملة التلقيح ستنطلق السبت رمزيا من البليدة وستخص في البداية مستخدمي السلك الطبي والأشخاص المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة".

وأشار في السياق إلى أن "عملية التلقيح ستتوسع فيما بعد لتمس باقي شرائح المجتمع".

وأعلن الناطق الرسمي للحكومة عن "وصول أول شحنة من اللقاح الروسي، الجمعة، لمطار بوفاريك بالبليدة"، مضيفًا أنه "ستصل تباعا إلى الجزائر شحنات أخرى من لقاح كورونا من الصين والهند ودول أخرى".

ويأتي اختيار البليدة كولاية نموذجية لانطلاق عملية التلقيح ضد جائحة كورونا، إلى اعتبارها المنطقة التي سجلت بها أولى حالات الإصابة والوفاة بالوباء وطنيا؛ وتحولها إلى بؤرة فرضت على الحكومة تطبيق حجر صحي شامل، ليتوسع إلى ولايات أخرى.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تباشر عملية التطعيم ضد كورونا السبت

البليدة.. مدينة الورود التي تُقاوم الوباء