07-أغسطس-2021

(الصورة: وكالة الأنباء الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أمر والي ولاية تيزي وزو، محمود جامع، بتعليق النشاطات التجارية وخدمة نقل المسافرين ما بين ستِ بلديات بالمدينة، بعد استفحال فيروس كورونا المُستجد.

الإجراءات الوقائية تأتي بعد التفشي المتسارع للفيروس بالولاية

وأفاد بيان لمصالح الولاية أنه تقرر تعليق كافة النشاطات التجارية، من الثانية زوالا إلى غاية السادسة من صباح اليوم الموالي، لمدة 10 أيام.

وأوضح البيان أن البلديات المعنية هي: عزازقة وفريحة وبوغني ومشطراس واسي يوسف وبونوح.

كما أعلنت مديرية التنظيم والشؤون العامة بالولاية ذاتها، تعليق نشاط النقل ما بين البلديات عبر إقليم الولاية، من الساعة الخامسة مساءً إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الموالي.

ويتضمن القرار الجديد الصادر عن الجهة ذاتها، تعليق نشاطات النقل الحضري للمسافرين على مستوى البلديات المذكورة من الساعة الخامسة مساءً إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الموالي.

وكلفت مصالح ولاية تيزي وزو، الأمين العام للولاية ومدير التنظيم والشؤون العامة، إلى جانب قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، ورئيس أمن الولاية ومديري الصحة والتجارة والنقل والحماية المدنية، ورؤساء المجالس الشعبية للمدن المعنية، بتنفيذ هذا القرار.

وسجلت بالجزائر في آخر 24 ساعة، 1203 إصابة جديدة بفيروس كورونا و46 وفاة، فيما تماثل 736 مريضا للشفاء، حسب ما كشفت عنه وزارة الصحة في بيان لها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مدير باستور: تلقيح 20 مليون جزائري لبلوغ المناعة الجماعية

تعليق أداء صلاة الجمعة بجميع مساجد ولاية سعيدة