كورونا.. تعليق سحب الأموال للأشخاص المعنويين من البريد

كورونا.. تعليق سحب الأموال للأشخاص المعنويين من البريد

شبابيك البريد عرفت طوابير طويلة في عز جائحة كورونا (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة البريد والمواصلات، الإثنين، أن الأولوية في عمليات السحب على مستوى المكاتب البريدية ستكون للمواطنين، فيما ستؤجّل عمليات سحب الأموال للأشخاص المعنويين، عقب طوابير الزبائن أمام المكاتب وتفاقم أزمة السيولة منذ شهرين تقريبًا.

الإجراء يسهّل عمليات سحب المواطنين للمعاشات والإعانات على مستوى البريد

وأفاد يبان لوزارة البريد أنه "تلبية لاحتياجات المواطنين من السيولة النقدية على مستوى مكاتب البريد في ظل جائحة "كوفيد - 19"، وتطبيقًا لتعليمة رئيس الجمهورية، تقرّر تعليق عمليات سحب الأموال من المكاتب البريدية للأشخاص المعنويين الحائزين على حسابات بريدية جارية".

وتابع البيان نفسه: "هذا الإجراء الاستثنائي يهدف إلى تسهيل عمليات سحب الأجور والإعانات والمعاشات من طرف المواطنين على مستوى الشبكة البريدية"، مضيفًا: "غير أنه يمكن للأشخاص المعنويين الاستفادة من وسائل الدفع الكتابية المتاحة، بواسطة استعمال الصكوك المُصادّق عليها أو التحويلات من حساب إلى حساب أو تقديم صك بريدي للتحصيل من خلال نظام المقاصة الالكترونية مع المنظومة المصرفية".

وشهدت مراكز البريد، منذ شهرين تقريبًا، غيابًا للسيولة النقدية على المستوى الوطني، ما شكّل طوابير كبيرة بسبب منحة التضامن الموجّهة للمواطنين المتضرّرين من جائحة كورونا والمقدرة بمبلغ 10 آلاف دينار، إضافة إلى رغبة الزبائن في سحب أموالهم وسط مخاوف انتشار كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الاقتصاد الرقمي في الجزائر.. الفرصة الضائعة

تعليمات للبنوك لتجنب أزمة سيولة بسبب وباء كورونا