كورونا يفتك بـ17 ضحية ويسجل 201 إصابة مؤكدة

كورونا يفتك بـ17 ضحية ويسجل 201 إصابة مؤكدة

وزارة الصحة كشفت عن تشافي 23 شخصًا من وباء كورونا (الصورة: الشروق أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحّة، مساء الأحد، ارتفاع إصابات فيروس كورونا المؤكّدة إلى 201 حالةً، إلى جانب تسجيل حالتي وفاة جديدتين ببجاية وخنشلة، ليصل العدد إلى 17 ضحيّة.

وزارة الصحة أكدت وجود 340 حالة مشتبهًا بها في المستشفيات

وقال الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، إنه "تم تسجيل 17 حالة وفاة من بينها 8 بالبليدة، وحالتين بكل من ولايتي بجاية وخنشلة، عند مغتربين في فرنسا يبلغان من العمر 82 و85".

وأوضح فورار في تصريح إعلامي، أن "عدد الحالات المؤكّدة ارتفع الى 201 حالة منها 110 بالبليدة".، ليضيف أن "كل هذه الحالات عادية ولا تدعو للقلق".

وأردف في السياق "متوسّط العمر للوفيات هو 67 سنة وكلّها كانت تعاني من أمراض مزمنة".

وأشار الناطق الرسمي باسم لجنة كورونا أيضًا إلى أن "23 حالة امتثلت للشفاء وغادرت المستشفى في حين تم تسجيل 340 حالة مشتبه بها موجودة حاليًا بالمستشفيات في انتظار نتائج التحاليل".

ومن جانب آخر، قال جمال فورار إنّ "قطاع الصحّة يبقى في أعلى مستويات التأهّب لوضع حد لهذا الوباء"، ملفتًا النظر إلى أنه "لتفادي انتقال العدوى لا بدّ من المكوث في البيت والخروج إلا للضرورة القصوى، وذلك لفرد واحد من العائلة".

وخلال عرضه للوضع الصحّي منذ تفشي فيروس كورونا بالبلاد، خلال مجلس الوزراء، اليوم الأحد، أكّد وزير الصحّة وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد أن القطاع الصحّي يتوفر على المستوى الوطني على 82.716 سرير، منها 2500 سرير تم تخصيصها للتكفّل بالمصابين على مستوى 64 مصلحة للأمراض المُعدية، و247 مصلحة للطب الداخلي، و79 مصلحة أمراض الرئة، و100 مصلحة في اختصاصات أخرى، بالإضافة إلى 24 مصلحة للإنعاش بها 460 سرير.

كما كشف أن القطاع يتوفّر أيضًا على 5787 جهاز للتنفّس الاصطناعي والتخدير والإنعاش موزّعة بين، 3333 جهاز للتنفس الاصطناعي، 2390 جهاز للتخدير والإنعاش، 64 سيارة إسعاف طبية مجهزة بآلة تنفس إصطناعية، ليوضّح أن هذه الأجهزة مع الكميّة الإضافية لأجهزة التنفس الإصطناعي التي يجري العمل على اقتنائها، يتم تسخيرها عند الحاجة في كل المؤسّسات الصحية المجهزة بالأسرة والوسائل الطبية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر في المرحلة الثالثة من تفشي كورونا.. ماذا بعد؟

فيروس كورونا.. إجلاء آخر رعية جزائري عالق بالصين