31-مايو-2020

إطلاق تحقيق وبائي في الولايات التي سجلت بها أكبر نسبة للإصابات (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن تسجيل 127 إصابة مؤكّدة وسبع وفيات جديدة بفيروس كورونا، ليقفز إجمالي الحالات إلى 9394، فيما قضى 653 شخصًا بالوباء.

23 مصابًا بالفيروس يوجدون في العناية المركزة

وأكد الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، أن "العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 9394 حالة، أي ما يمثل نسبة 21 حالة لكل 100 ألف ساكن".

وتابع في الصدد، أن "29 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية للإصابات و14 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة اليوم الأحد".

كما أشار جمال فورار خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19 إلى أن "الوفيات الجديدة سُجلت بكل من تيارت وسطيف والشلف والمسيلة و ورقلة والجزائر العاصمة والأغواط". واستطرد: "يمثل الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق نسبة 66 بالمئة من مجموع حالات الوفيات".

وبخصوص حالات الشفاء، أوضح فورار أنه "تماثلت للتعافي خلال الـ24 ساعة الفارطة 199 حالة مار يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 5748".

وفيما يتعلق بالحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 17753 وتشمل 8162 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و 9591 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 23 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وختم مسؤول وزارة الصحة بـ "ضرورة اليقظة الدائمة والاحترام الصارم لشروط النظافة والتباعد والحجر المنزلي والارتداء الملزم للقناع الواقي في كل الظروف من طرف الجميع لتفادي انتقال الوباء".

وأطلقت اللجنة العلمية منذ أسبوع، تحقيقات وبائية في عشر ولايات، سجّلت أعلى نسبة إصابة بفيروس كورونا خلال شهر آذار/مارس الماضي.

وأرجعت لجنة رصد كورونا، في تقرير رفعته لوزارة الصحة، أن سبب انتشار الوباء بهذه الولايات أكثر من غيرها هو "عدم التطبيق الصارم للحواجز الوقائية المتمثلة في التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات ونظافة اليدين واحترام الحجر الصحّي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

إطلاق تحقيقات وبائية بـ 10 ولايات تعرف ارتفاعًا في إصابات كورونا

الترخيص للمتطوعين بغسل جثامين موتى كورونا وتحديد شروط دفنهم