14-يوليو-2020

الحالات الموجودة في العناية المركزة تقلق وزارة الصحة والسكان (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

في تسارع مخيفٍ لانتشار فيروس كوورنا بالجزائر، تجاوزت الحصيلة اليومية لعدد الإصابات بالوباء، الثلاثاء، حاجز 500 حالة لأول مرة منذ انتشار الفيروس في البلاد.

بسكرة تصدرت الولايات من حيث الإصابات وسطيف تعرف انخفاضًا لافتًا

وأعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، مساء الثلاثاء، عن تسجيل 527 إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأضاف الدكتور فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لعرض تطور الوضعية الوبائية للفيروس، بأن "العدد الإجمالي للحالات المؤكدة قد بلغ 20216 أي 1.2 حالة لكل 100 ألف ساكن خلال الـ24 ساعة الماضية".

وتابع الناطق الرسمي للجنة متابعة الفيروس أن "32 ولاية سجلت نسبة أقل من المعدل الوطني في حين أن 11 ولاية لم تسجل بها أية حالة مؤكدة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وفي السياق أردف يقول: "14 ولاية سجلت بها ما بين حالة وخمس حالات و23 ولاية سجلت أكثر من ست حالات".

وعن أعداد الوفيات، أكد مسؤول وزارة الصحة بأنّ "إجمالي الوفيات بلغ 1027 بعد إحصاء 10 وفيات في الساعات الماصية"، مردفًا: "73 بالمائة من الوفيات تخص الاشخاص البالغين من العمر 60 سنة فما فوق".

وقال المتحدث إن "عدد المتماثلين للشفاء وصل 14351 حالة، بعد أن أحصت اللجنة العلمية تماثل 332 مريضًا للشفاء في 24 ساعة الأخيرة".

وكشف الدكتور فورار بأن 58 مصابًا يوجدون حاليًا بالعناية المركزة.

وبلغة الأرقام سجلت مدينة بسكرة أكبر حصيلة يومية بـ 64 إصابة جديدة، تلتها ولاية وهران بـ 41 حالة، فيما تراجعت الإصابات في ولاية سطيف إلى ما دون الـ20 إصابة، بعد أن عرفت في الأسبوعين الفارطين توسعًا مخيفًا للعدوى؛ اضطر السلطات الصحية إلى فرض حجر صارمٍ بعدد من بلدياتها وأحيائها الكبرى.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا في الجزائر: تسيير أزمة صحية معقّدة بآليات سياسية

الجزائريون العالقون في الخارج.. نداءات استغاثة خارج حسابات السلطة