03-فبراير-2022

وزير الخارجية السابق، رمضان لعمامرة (تصوير: توماس لمو/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

جدّد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، التزام الجزائر بأهداف التنمية الاقتصادية والتكامل القاري، في حين أكّد على الأهمّية التي توليها الجزائر لنيباد.

لعمامرة: الشراكة الجديدة من أجل تنمية أفريقيا مكّنت القارة من تولي زمام برنامجها الإنمائي إلى حد كبير بتعاون أفضل مع مختلف شركائها الاقتصاديين

وقال لعمامرة، في كلمته خلال مشاركته في أعمال القمة 39 للجنة التوجيه لرؤساء دول وحكومات "النيباد"، إنّ الشراكة الجديدة من أجل تنمية أفريقيا، بفضل زخم لجنتها التوجيهية، قد مكّنت القارة من تولي زمام برنامجها الإنمائي إلى حد كبير بتعاون أفضل مع مختلف شركائها الاقتصاديين.

وذكّر بمساهمة الجزائر في تعزيز وتسريع التكامل الاقتصادي الإقليمي من خلال تنفيذ مشاريع هيكلة ذات امتداد قاري، مثل الطريق العابر للصحراء، وكذلك عبر خط أنبوب الغاز الذي يربط نيجيريا بالجزائر.

وتجدر الإشارة إلى أن اجتماع القمة شرع في تعيين السكرتير التنفيذي الجديد، خلفًا لإبراهيم المياكي الذي ترأس الوكالة منذ عام 2009.

وتم تمديد ولاية الرئيس بول كاغامي على رأس لجنة التوجيه لرؤساء الدول والحكومات المسؤولين عن الشراكة الجديدة من أجل تنمية أفريقيا ، بالتزكية وبدعم من الجزائر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تتقدمهم نوميديا.. 4 "مؤثرين" متورطين في قضية احتيال كبرى أمام المحكمة

قضيّة المُؤثرين.. الأمن يصدر بيانًا حول شبكة الاحتيال على طلبة جزائريين