16-يناير-2022

وزير الخارجية الجزائر رمطان لعمامرة ونظيرة المصري (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

واصل وزير الخارجية والجالية الوطنية رمطان لعمامرة، جولته العربية في إطار التحضير للقمة العربية المقبلة، بالنزول ضيفًا على الجمهورية المصرية.

كشفت الخارجية الجزائرية أن المباحثات مع المسؤولين السعوديين تناولت أهمّ محطات المسار التحضيري بهدف توفير شروط نجاح هذه القمة 

واستقبل لعمامرة، اليوم الأحد، من قبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، في لقاء يبحث "سبل تعزيز مختلف أطر التعاون الثنائي في إطار العلاقات الراسخة بين البلدين الشقيقين". كما ناقش الطرفان القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وبدأ لعمامرة جولته يوم الثلاثاء الماضي من العاصمة السعودية الرياض، حيث التقى نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، وسلمه رسالة خطية بعث بها الرئيس عبد المجيد تبون، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وكشفت الخارجية الجزائرية، أن المباحثات مع المسؤولين السعوديين تناولت أهمّ محطات المسار التحضيري بهدف توفير شروط نجاح هذه القمة التي يرتقب انعقادها في تاريخ سيتم التوافق بشأنه عبر مشاورات أوسع".

وتجري الجزائر نشاطا دبلوماسيًا مكثفًا هذه الأيام، فقد استقبلت ممثلين عن الفصائل الفلسطينية تحسبا لمؤتمر المصالحة الفلسطينية المرتقب مع نهاية الشهر الجاري، علمًا أن مصر تعد من الدول التي سبق لها الإشراف على حوارات الفصائل الفلسطينية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تحرّكات دبلوماسية لوزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة

لعمامرة يلتقي رئيسة إثيوبيا في ثاني محطة أفريقية له