05-سبتمبر-2021

مطان لعمامرة، وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج (الصورة: عربي بوست)

فريق التحرير - الترا جزائر

شرع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الأحد، في زيارة عمل تدوم يومين إلى جمهورية النيجر، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، حسب بيان لوزارة الخارجية.

لعمامرة سيبدأ جولته بمصر ثم موريتانيا والنيجر والكونغو الديمقراطية والكونغو برازافيل

وأفاد البيان، أنه خلال هذه الزيارة، سيستقبل رمطان لعمامرة من طرف السلطات العليا لهذا البلد، حيث ستتم مناقشة واقع التعاون الثنائي المتميز بديناميكية إيجابية أعطى لها كل من الرئيس تبون ونظيره النيجيري محمد بازوم دفعًا قويًا.

وأشار المصدر ذاته، أنه سيتم أيضًا التطرق إلى المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك قصد تعزيز تقاليد الحوار والتنسيق بين البلدين الجارين. كما سيتناول الجانبان التطورات الأخيرة خصوصا الوضع في منطقة الساحل والأزمة الليبية على ضوء نتائج اجتماع دول جوار ليبيا المنعقد بالجزائر يومي 30 و31 أوت2021.

ويشرع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، بداية كن اليوم الأحد، في زيارة عمل إلى بعض من الدول العربية والإفريقية.

وكشفت قناة "الشروق" عن مصادر ديبلوماسية، أن لعمامرة سيبدأ جولته بمصر ثم موريتانيا والنيجر والكونغو الديمقراطية والكونغو برازافيل.

وأضاف المصدر، أن لعمامرة سينتقل للقاهرة لحضور اجتماع وزراء الخارجية العرب، ثم سيتوجه بعدها إلى موريتانيا لعقد لقاءات ثنائية، وسيزور الكونغو الديمقراطية التي تترأس الاتحاد الأفريقي وسيختتم جولته بزيارة الكونغو برازافيل التي تترأس اللجنة رفيعة المستوى الخاصة بليبيا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأزمة الليبية.. لعمامرة يرافع لحل ليبي دون أي تدخل أجنبي

تحرّكات دبلوماسية لوزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة