23-أغسطس-2021

(الصورة: الرئاسة التونسية)

سلم وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة رسالة خطية من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى نظيره التونسي قيس سعيد.

 أشار رمطان لعمامرة إلى أنّ المرحلة التاريخية الحساسة التي تشهدها المنطقة يتطلّب مزيدًا من التنسيق المستمرّ بين تونس والجزائر

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية التونسية أن قيس سعيد أكّد خلال اللقاء على عمق علاقات الأخوة المتينة بين تونس والجزائر، واستذكر تضحيات زعماء حركة التحرير في البلدين وما غرسته من قيم التضامن والتآزر والمصير المشترك.

كما جدد سعيّد حرصه الراسخ على مواصلة التنسيق والتشاور مع الجزائر بخصوص الملفات الثنائية والإقليمية، تعزيزًا لأمن واستقرار البلدين وللتصدي لكل التهديدات التي تستهدف المنطقة.

ومن جانبه، أشار رمطان لعمامرة إلى أنّ المرحلة التاريخية الحساسة التي تشهدها المنطقة، وتعدد التحديات يتطلّب مزيدًا من التنسيق المستمرّ بين تونس والجزائر خدمة للمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين، يضيف ذات البيان.

و في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر، قال لعمامرة  إنّ اللقاء عرف استعراض العلاقات الأخوية المتميزة بين الجزائر وتونس، والترحيب بالهبة التضامنية المتبادلة التي تم تسجيلها مؤخرًا.

وكان رئيس الجمهورية أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره التاونسي قيس سعيد، أكد له فيها تضامن الجزائر شعبًا وحكومة مع الشقيقة تونس في هذه المرحلة الدقيقة، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

كما تناول الرئيسان في هذا الاتصال الهاتفي الأخوي، سبل دعم العلاقات الجزائرية التونسية في مختلف المجالات.

تجدر الإشارة أنّ وزير الخارجية رمطان لعمامرة، يزور تونس للمرة الثانية خلال شهر كمبعوث شخصي للرئيس عبد المجيد تبون.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد زيارة قيس سعيد.. الجزائر تضخ 150 مليون دولار أميركي في البنك التونسي

الجزائر تهب تونس ربع مليون جرعة لقاح