19-سبتمبر-2021

رمطان لعمامرة، وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج (الصورة: أصوات مغاربية)

فريق التحرير - الترا جزائر

 كسر وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة الصمت الحكومي إزاء وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، مستذكرا إنجازاته الدبلوماسية.

رمطان لعمامرة: بوتفليقة أصبح جزءًا من من تاريخ شعبه والمجموعة الدولية

وترحم لعمامرة في تغريدة له على موقع تويتر على الرئيس بوتفليقة، قائلا إن "الأقدار شاءت أن توافيه المنية مع افتتاح دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة لتذكرنا بدوره الهام ونجاحاته الدبلوماسية، خصوصا خلال رئاسته للدورة 29".

وأضاف وزير الخارجية الذي عمل في نفس المنصب خلال فترة الرئيس السابق، أن بوتفليقة أصبح جزءًا من تاريخ شعبه والمجموعة الدولية، مقدما تعازيه الخالصة لأهله وذويه.

ويعتبر هذا أول تصريح من مسؤول حكومي بارز حول الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، إثر وفاته يوم الجمعة الماضية حيث يقيم بإقامة الدولة بزرالدة بالعاصمة.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون، قد قرر تنكيس الأعلام الوطنية لمدة 3 أيام حدادا على وفاة الرئيس بوتفليقة، في حين لم تخصص في التلفزيون العمومي أي معالجة خاصة للحدث.

وبعث ملوك وأمراء السعودية وقطر والإمارات والبحرين والمغرب رسائل تعزية إلى الرئيس عبد المجيد تبون، وقد مسؤولون في العديد من الدول تعازيهم للجزائريين.

وفي الجزائر، نشرت السفارتين الأمريكية والصينية على صفحتيهما على فيسبوك، عبارات تعزية للجزائريين في وفاة الرئيس بوتفليقة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تمكين السعيد بوتفليقة من إلقاء النظرة الأخيرة على شقيقه

بوتفليقة.. نِهاية صامتة لمسيرة رجل حكم عقدين من الزمن