11-أغسطس-2022
رمطان لعمامرة يلتقي أفراد الجالية الجزائرية في أذريبجان (فيسبوك/الترا جزائر)

رمطان لعمامرة يلتقي أفراد الجالية الجزائرية في أذريبجان (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، إن الرئيس عبد المجيد تبون يولي أهمية كبرى لأفراد الجالية الوطنية في جميع أنحاء العالم.

لعمامرة كان له لقاء مع أفراد الجالية الجزائرية في أذربيجان

وجاء تصريح لعمامرة في ختام زيارة العمل التي يقوم بها إلى جمهورية أذربيجان، بصفته مبعوثًا خاصًا لرئيس الجمهورية، حيث التقى بأفراد من الجالية الجزائرية المقيمة بهذا البلد، وفق بيان الوزارة.

وجدد لعمامرة خلال لقائه أفراد الجالية بإقامة الجزائر بباكو، بحضور سفير الجزائر المعتمد لدى أذربيجان السيد عبد الوهاب عصمان، "الأهمية الكبرى التي يوليها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لأفراد الجالية الوطنية في جميع أنحاء العالم والتعليمات المنتظمة التي يسديها للتكفل بانشغالاتهم".

وأعرب وزير الخارجية عن "اعتزازه لما لمسه من علاقات أخوة وتضامن بين أفراد الجالية الجزائرية في أذربيجان وكذا الاحترام والسمعة الطيبة التي يحضون بها في هذا البلد"، يضيف بيان الوزارة.

وقد سمح هذا اللقاء، وفق بيان الوزارة، بـ"الاستماع لاهتمامات وانشغالات أفراد الجالية الجزائرية التي حضر منها نساء ورجال من جميع الفئات العمرية، وأشادوا بالظروف الجيدة لإقامتهم واندماجهم في المجتمع الأذربيجاني، كما نوهوا بالجهود التي تقوم بها السلطات لتمكين مصالح السفارة، حديثة النشأة، من تقديم جميع الخدمات القنصلية".

وكان لعمامرة، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى باكو، قد استقبل من طرف رئيس الجمهورية الأذربيجانية إلهام علييف، حيث سلمه رسالة خطية من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وجاء في البيان: "نقل المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية التحيات الأخوية للرئيس تبون لنظيره الاذربيجاني وتمنياته له بوافر الصحة والعافية وللشعب الاذربيجاني الصديق بمزيد من التقدم والازدهار".