للمهتميّن بصحافة

للمهتميّن بصحافة "الموجو".. دورة تدريبية في الجزائر

تستمرّ من يوم 15 إلى 17 أوت/ أغسطس الجاري (فازي موجو)

أعلنت رابطة الإعلاميين الجزائريين في الخارج، عن دورة تدريبية للصحافيين الجزائريين في مجال صحافة الموبايل في شهر أوت/ أغسطس الجاري، تمكّنهم من التحكّم في صحافة الموبايل ومعرفة أبرز البرامج وتقنياّت إنتاج المحتوى البصري.

تمكّن هذه الدورة المشتركين فيها من التدرّب على إنتاج قصّة تلفزيونية قصيرة بواسطة الموبايل

تُتيح هذه الدورة التدريبية التي أطلقتها الرابطة بالتعاون مع مؤسّسة "سمايل أرت بروديكشن"، من التعرّف على آليات عمل صحافة الموبايل، وأدواتها، وفنيّاتها، وطرق التصوير التلفزيوني باستخدام الهاتف الذكيّ، والتدرّب على إنتاج قصّة تلفزيونية قصيرة بواسطة الموبايل، ومناقشتها من الجانبين الفنّي والتحريري.

اقرأ/ي أيضًا: من يشتغل في الأقسام الثقافية لصحف الجزائر؟!

ووضع القائمون على هذه الدورة التي يُشرف عليها المدرّب إبراهيم فخّار، مجموعة  من المحاور منها، خطوات تصوير وإنتاج قصّة تلفزيونية بالموبايل، تصوير المقابلات الكروية بالموبايل، والتحكّم في تقنيات البثّ المباشر.

أمّا شروط الالتحاق بهذه الدورة التي تستمرّ من يوم 15 إلى 17 أوت/ أغسطس الجاري، فهي أن يكون المتدرّب عاملًا في مجال الصحافة، وله خبرة في التعامل مع الهاتف الذكي، إضافة إلى بعض الشروط المتعلّقة بسيرته الذاتية وامتلاكه بعض الأدوات التقنية مثل نوعية الموبايل وتحميل البرامج المدفوعة.

 إغلاق باب التسجيل في الدورة التدربية سيكون يوم 12 أوت/ أغسطس الجاري

وأعلنت الجهة المنظّمة لدورة صحافة "الموجو" كما يُطلق عليها، أو "موبايل جورناليزيم"، أن إغلاق باب التسجيل سيكون يوم 12 أوت/ أغسطس الجاري،  ووضعت تحت خدمة الراغبين في التسجيل هذا الرابط للاطلاع على بقيّة التفاصيل:  https://bit.ly/2YTdZKi

 

اقرأ/ي أيضًا:

الصحافة الجزائرية تودع أحد رجال الجيل الذهبي

صراع القنوات التلفزيونية في الجزائر.. شغب البدايات