14-فبراير-2023
معرض للسيارات (الصورة: Getty)

معرض للسيارات (الصورة: Getty)

قال والي ولاية وهران سعيد سعيود، إن أشغال انجاز مصنع فيات بالمنطقة الصناعية طفراوي في مراحلها النهائية. 

والي وهران: كل الظروف مهيأة لمباشرة إنتاج وتركيب أول سيارة بمصنع "فيات" خلال الأيام القليلة  القادمة

وكشف سعيود في تصريحات إعلامية، أن "الشركة المُكلفة بالمشروع انتهت من إنجاز الوحدة الصناعية الأولى، فيما بلغت أشغال الوحدة الثانية نسبة 45 %".

وفيما يخص الأشغال التي تقع على عاتق السلطات المحلية والدولة الجزائرية بخصوص هذا المشروع، أشار سعيود أنها تعرف نسبة أشغال متقدمة جدًا، حيث كشف عن إنهاء مؤسسة سونلغاز لأشغال عملية الربط بالكهرباء.

وتابع" بخصوص المياه نحن في انتظار أن تطلب منا الشركة إيصال الغاز والدراسة اكتملت تقريبًا، وفيما يخص ربط المصنع بالمياه الصالحة للشرب الأشغال ستنطلق في ربطه بخزان طفراوي في الأيام القليلة القادمة بقيمة مالية تصل إلى 12 مليار".

واستدرك في السياق "في انتظار تنصيب المؤسسة المكلفة وبداية الأشغال قمنا بمنح شركة (فيات) ترخيصًا لحفر واستغلال المياه عند الحاجة".

وأكد سعيود أن جميع الظروف باتت مهيأة من أجل مباشرة إنتاج وتركيب أول سيارة بمصنع "فيات" خلال الأيام القليلة  القادمة على أكثر تقدير، على حد تعبيره.

وفي وقت سابق، كشف والي وهران أن الشريك الإيطالي لتصنيع السيارات فيات ملتزم بخروج أول سيارة من مصنع طفراوي في الآجال المحددة.
وقال سعيود، في اجتماع تقني، إن المشروع يحظى بأهمية بالغة على المستوى المركزي، مؤكدًا وجود التزام واضح لدى الشريك الإيطالي لتصنيع أول سيارة "فيات"، من المصنع الجاري إنجازه بوهران في الموعد المحدد.