"لوحتي".. أول منصة رقميّة لعرض وبيع الأعمال الفنية بالجزائر

واجهة منصة لوحتي على موقعها الرسمي (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أطلقت وزارة الثقافة، أول منصة رقمية بعنوان "لوحتي" لعرض وبيع الأعمال الفنية من لوحات وصور ومنحوتات عبر الإنترنت، تسمح بالاستفادة من معلومات تتعلق بالأعمال المقترحة للبيع وأسعارها وأصحابها.

وزارة الثقافة تسعى لتوفير خصوصية الدفع الإلكتروني للشراء من منصة "لوحتي"

وتضم منصة "لوحتي" قائمة لنحو 20 فنانًا على غرار الفنان التشكيلي خالد رشدي بسايح وهاشم عامر والنحات عبد القادر محبوب والمصور رفيق زيادي والرسام سفيان داي، الذين يعرضون ابداعاتهم باللغتين العربية والفرنسية.

وعلى هامش إطلاق المنصة الرقمية، أكدت وزيرة الثقافة والفنون، مليكة بن دودة، أن هذه المنصة تستجيب لطلب المحترفين في الفن المرئي المجتمعين في سنة 2020 خلال لقاء حول سوق الفن، مشيرة إلى أن هذا المشروع يعد "خطوة هامة" لتحرير سوق الفن في الجزائر.

وترى بن دودة أن سوق الفن بحاجة إلى تنظيم ومتابعة، داعية الفاعلين في سوق الفنون المرئية، سيما أصحاب المعارض من أجل "مرافقة هذا المشروع"، الذي يهدف إلى "بعث ديناميكية جديدة اقتصادية في الجزائر".

وبخصوص الدفع الإلكتروني، كشفت الوزيرة أنه "سيتم اعتماد هذه الطريقة قريبا"، مضيفة أنه "سيشرع في محادثات مع مسؤولي البنوك لجعل الدفع عن طريق البطاقة البنكية البينية فعليا عبر هذه المنصة الجديدة".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

"تحيا السينما".. أرضية رقمية جزائرية لتسهيل إنتاج وتمويل الأفلام

وزارة الثقافة: لوحات بيكاسو التي عثر عليها في الجزائر مزّيفة