06-مارس-2023
طفلة تعرضت للوخز من طرف مجهول (فيسبوك/الترا جزائر)

طفلة تعرضت للوخز من طرف مجهول (فيسبوك/الترا جزائر)

فتحت نيابة الجمهورية لدى محكمة بوفاريك بالبليدة، غربي العاصمة، تحقيقًا قضائيًا في حادثتي وخز تلميذتين بالإبرة.

نيابة الجمهورية: على الأولياء تحسيس أبنائهم بضرورة عدم السماح لأي شخص غريب بالتقرب منهم

وقال بيان لنيابة الجمهورية بمحكمة بوفاريك، إن الحادثة الأولى تتعلق بتلميذة من بوفاريك، في السنة الثانية ابتدائي تعرّضت لوخز بالإبرة في يدها اليسرى أمام مدرستها، من طرف امرأة مجهولة.

فيما تتعلق الحادثة الثانية بتلميذة عمرها ثماني سنوات، من بئر توتة بالعاصمة، تعرضت لوخز بالإبرة في اليد والكتف من طرف امرأة تحمل المواصفات نفسها، وفق المصدر ذاته.

وفي القضية ذاتهـا، أشار بيان الهيئة القضائية أنه "في انتظار استكمال التحقيق الإبتدائي، وإيقاف الفاعلين، وكشف أسباب ودوافع هذا الفعل الإجرامي الذي يستهدف الأطفال، فإنه على الأولياء تحسيس أبنائهم بضرورة عدم السماح لأي شخص غريب بالتقرب منهم، مع ضرورة التبليغ عن أي حالات مشابهة حتى يتسنى لمصالح الضبطية القضائية التدخل فورًا".

وبداية الشهر، أمر قاضي التحقيق بمحكمة العطاف بولاية عين الدفلى بإيداع سيدتين الحبس المؤقت بتهمة اختطاف تلميذة.

وأفاد بيان لوكيل الجمهورية بمحكمة العطاف، أن "عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني تلقت بلاغًا من مجموعة من المواطنين مفاده تعرض تلميذة لمحاولة اختطاف بمنطقة المخفي بلدية الماين دائرة العطاف وهذا من طرف إمرأتين بواسطة مركبة.

وانتشرت في الآونة الأخيرة، أخبار وبلاغات رسمية في عديد ولايات الوطن تخص محاولة اختطاف أطفال بعد وخزهم بإبر قصد التخدير، وهو الأمر الذي جعل المؤسسات التربوية والهيئات الرسمية تدق ناقوس الخطر، في ظلّ غياب تفسير رسمي للظاهرة.