02-يناير-2023
سبقاق

عبد الرزاق سبقاق، جمال بلماضي (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، إن الانتقادات التي طالت الناخب الوطني جمال بلماضي في الآونة الأخيرة "لم تأت في وقتها".

وزير الشباب والرياضة: الاتحادية جمعية مُستقلة وتملك كل صلاحيات اختيار الناخب الوطني للمُنتخب الأول

وأكد الوزير في تصريحات صحافية " الانتقادات موجودة لأن كل شخص حر في وجهة نظره، ولن أملي على أحد ما يجب أن يقوله، لكن هذا ليس التوقيت الملائم للتعليقات وتقديم الآراء".

وتابع "الاتحادية جمعية مُستقلة وتملك كل الصلاحيات من أجل اختيار الناخب الوطني للمُنتخب الأول".

وأضاف المتحدث ملمّحًا إلى ترسيم تجديد عقد الناخب الوطني بالقول "بلماضي قدم الكثير لكرة القدم الجزائرية، والاتحادية تضع كل ثقتها فيه".

وقبل يومين، قال الناطق الرسمي باسم الاتحاد الجزائري للكرة، صالح عبود باي، ردًا على الانتقادات الموجّهة للناخب الوطني جمال بلماضي "نشعر بالأسف بسبب الانتقادات التي أصبح يتعرض لها بلماضي، خاصة أنها امتدت لإطار خارج الرياضة".

ووفق الناطق الرسمي لـ"فاف" فإنّ "بعض الأشخاص (لم يسمهم) يقودون حملة ممنهجة ضد جمال بلماضي"، داعيًا إياهم إلى "التريث والهدوء في الفترة المقبلة".

وتابع: "لا أُريد صُنع شهرة مجانية للمُنتقدين؛ لكن بلماضي ومنذ قدومه إلى المنتخب الوطني يؤكّد على الانتقاد البنّاء ويرحّب به في كلّ فرصة".."

وفي الصدد، لفت باي إلى أنّ "بلماضي يواصل عمله في صمت ويركّز على إعادة الفريق إلى سكّة الانتصارات من أجل مستقبل مشرق لنا".

ومن المنتظر أن يوقّع جمال بلماضي على عقد جديد سيربطه بالمنتخب الوطني إلى غاية مونديال 2026 في الأيام القليلة القادمة، مع تحديد أهداف "الخضر " من المشاركة في كأس أفريقيا 2024 و2025.