16-يوليو-2022
ماريو دراغي

ماريو دراغي، رئيس مجلس الوزراء الإيطالي (الصورة: GETTY)

يقوم رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، بزيارة إلى الجزائر تستغرق يومًا واحدًا، الإثنين المقبل، للمشاركة في القمة الحكومية الإيطالية الجزائرية الرابعة، حسب ما أفادت به وكالة "نوفا" الإيطالية.

رئيس الوزراء الإيطالي سيشارك في القمة الحكومية الإيطالية الجزائرية المشتركة

وكشف المصدر ذاته، أن دراغي سيكون مرفوقًا، خلال الزيارة، بوفد رفيع المستوى، منهم وزير الخارجية لويجي دي مايو، والداخلية لوتشيانا لامورغيزي والعدل مارتا كارتابيا والتحول البيئي روبرتو شينغولاني والبنية التحتية المستدامة والتنقل إنريكو جيوفانيني وتكافؤ الفرص والأسرة إلينا بونيتي.

ونشرت الوكالة الإيطالية تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الإيطالي، حيث يتوجه دراغي إلى مقام الشهيد في الصباح حيث سيضع إكليلًا من الزهور، وفي تمام الحادية عشر صباحًا، يتوقع وصوله إلى مقر رئاسة الجمهورية حيث سيلتقي الرئيس تبون.

وفي الوقت نفسه، ستجرى محادثات بين الوزراء الإيطاليين الأعضاء في الوفد الرسمي والوزراء الجزائريين المعنيين، على أن تنعقد الجلسة العامة للقمة الحكومية الإيطالية الجزائرية الرابعة، يليها حفل اعتماد الإعلانات الختامية للقمة وتوقيع الاتفاقيات.

بعد ذلك، يضيف نفس المصدر، يدلي دراغي وتبون بتصريحات مشتركة للصحافة، وفي نهاية التصريحات للصحافة، يشارك الوفد الإيطالي برئاسة دراغي في مأدبة غداء بمقر إقامة رئيس الدولة.

وبعدها، سيتم افتتاح المنتدى الاقتصادي في المركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة، وهي آخر محطات الزيارة.

وحسب "نوفا"، فقد كان من المقرر مبدئيًا أن تستغرق زيارة دراغي للجزائر ، غير أنّ رئيس الوزراء الإيطالي اختصرها ليوم واحد.

وتأتي زيارة الوفد الإيطالي بقيادة دراغي كثاني زيارة لرئيس الوزراء الإيطالي، بعد تلك التي أجراها رئيس الوزراء الإيطالي في 11 نيسان/أفريل، والتي تم فيها توقيع اتفاقية بين شركة سوناطراك الجزائرية وشركة إيني الإيطالية لتصدير الغاز.

وسبق زيارة دراغي إعلان الجزائر عن زيادة حجم إمداداتها من الغاز لإيطاليا بواقع 4 مليارات متر مكعب أخرى ابتداءً من الأسبوع المقبل.