20-أغسطس-2022

الرئيس الفرنسي إيمانوي ماكرون (أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشفت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء عن تفاصيل زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم 25 آب/أوت المقبل، نقلًا عن مصادر في قصر الإيليزيه.

مصادر من قصر الإليزي: زيارة ماكرون للجزائر ستمتد لثلاثة أيام بدءًا من الـ25 آب/أوت الجاري

وينتظر أن يحلّ الرئيس الفرنسي بالجزائر العاصمة ثم ينتقل بعدها إلى وهران. وخلافًا لما أوردته وسائل إعلامية فرنسية، فإن الزيارة، وفق وكالة نوفا، سوف تمتد لثلاثة أيام وليس يومًا واحدًا.

وسيرافق ماكرون في رحلته وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية، كاثرين كولونا، ووفد كبير من أعضاء حكومة إليزابيث بورن.

ويسبق وصول ماكرون، بحسب صحيفة "لوبينيون" الفرنسية، زيارة  لمستشاره الخاص المسؤول عن شمال إفريقيا والشرق الأوسط باتريك ديرال الذي سيسافر إلى الجزائر لإتمام التحضيرات.

ويعد الهدف الرئيسي للزيارة، وفق مصادر جزائرية، إقامة علاقات جديدة بعد عدة أشهر من الاضطرابات، على أمل التمكن من مواجهة التحديات الإقليمية والدولية الحالية.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قد وجه دعوة للماكرون من أجل زيارة الجزائر في رسالة بمناسبة فوزه بالرئاسيات الفرنسية في نيسان/أفريل الماضي.

وورد في رسالة تبون: "إذ أقرن هذه التهاني والتمنيات بالتعبير عن سروري باستقبالكم عن قريب في الجزائر، لنُطلق سويا ديناميكية تدفع إلى التقدم في معالجة الـملفات الكبرى .. وإلى تكثيف وتوسيع العلاقات الجزائرية الفرنسية، تفضلوا، فخامة الرئيس وصديقي العزيز، بقبول أسمى عبارات الـمودة والتقدير والاحترام".