07-يناير-2021

الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر

أكدت مجلة الجيش، أن المؤسّسة العسكرية في الجزائر، تدرك التحديات والتهديدات التي تواجه البلاد، وهي على أتم الاستعداد لمواجهتها.

أوضحت المجلة أن الجيش مستعدّ للتضحية بفضل ترسانته القوية ووحداته المحنكة

وشدّدت افتتاحية المجلة لعدد هذا الشهر، بأن الجيش الوطني الشعبي، "يواجه تحديات أمنية متسارعة في محيطنا الجغرافي ويتصدى لكل المحاولات العبثية والآمال الوهمية".

وأوضحت أن الجيش مستعدّ للتضحية بفضل ترسانته القوية ووحداته المحنكة، "وقبلهما عزيمة الرجال الأشاوس الذين لا ترهبهم التهديدات ولا التحالفات لأنهم بكل بساطة يحملون الجزائر في قلوبهم ويؤمنون بعقيدة جيشهم".

واعتبرت الافتتاحية، أن الرابطة بين الأمة وجيشها "تعبير عن علاقة وجدانية ربانية ستظل قائمة ب"ل تزداد ترسخا وعمقا، مشيرة إلى أن الحديث عن هذه العلاقة التي تتنامى وتتعاظم في كل حين لا تحتاج لتبريرات وأدلة، بحسب المقال.

وأبرزت أن مرحلة بناء الجزائر الجديدة تقتضي تضافر جهود الجميع ووحدة الصف، "فجيشنا هو السند القوي للشعب والشعب هو عمقه الإستراتيجي وزاده البشري الذي لا ينضب".

وختمت الافتتاحية، بأنّ الشعب الجزائري يدرك يقينًا ويؤمن بالقطع، أن جيشه سيبقى درعًا متينًا وقوة ردع ضد أي تهديد أو حتى مجرّد نية من أيّة جهة أو تحالف كان، لأن التفكير في المساس بأمن وسلامة سيادة الجزائر الغالية هو من قبيل الوهم والسراب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الفريق شنقريحة يتعّهد بالحفاظ على الاستقلال الوطني

مجلة الجيش تردّ على شكوك حول وجود مراكز قرار موازية في السلطة