11-مايو-2021

مجلس الأمة (التلفزيون الجزائري)

فريق التحرير - الترا جزائر

أدان مجلس الأمة الجزائري، انتهاكات الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين بالقدس المحتلة، وإفلاته من العقاب دوليا على القرارات الدولية في هذا الشأن.

المجلس جدد تأكيد الجزائر على أن استقرار منطقة الشرق الأوسط يعتمد بالضرورة على تسوية عادلة ومنصفة للقضية الفلسطينية

وأوضح مجلس الأمة، على لسان ممثلته في اجتماع اللجنة المعنية بقضايا الشرق الأوسط التابعة للاتحاد البرلماني الدولي، أنه يدين "جميع الانتهاكات الوحشية ذات الطابع العنصري والتمييزي والمتطرف للكيان الصهيوني ضد المدنيين الفلسطينيين في القدس المحتلة".

وتضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة المعنية بقضايا الشرق الأوسط التابعة للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد على هامش أشغال الدورة الـ 142 للاتحاد البرلماني الدولي، بتقنية التحاضر عن بعد، مناقشة البنود المتعلقة بـ"اتفاقيات السلام في المنطقة والوضع في فلسطين وكذا تقييم عمل اللجنة".

وأكدت عضو مجلس الأمة، فوزية بن باديس في هذا الاجتماع أن هذه الانتهاكات بحق المدنيين الفلسطينيين في القدس المحتلة وحرمانهم من شعائرهم الدينية في مسجد الأقصى تعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي وتجاوزًا تامًا لقرارات الشرعية الدولية في هذا الشأن".

واعتبرت باديس أن الجزائر "لا يمكنها أن تتجاهل استمرار المأساة التي لا تزال تقهر الشعب الفلسطيني وتستنكر في الوقت نفسه إفلات الاحتلال من العِقاب وتندد بأية محاولة لضم الأراضي الفلسطينية الأخرى أو تغيير الوضع القانوني لمدينة القدس".

وذكرت بأن "الجميع يتفق على أن منطقة الشرق الأوسط لا تزال تواجه تحديات متعددة وتواجه تهديدات معقدة"، مشيرة إلى أنه "لا يمكننا إخفاء حقيقة معينة، وهي أن استقرار هذه المنطقة يعتمد بالضرورة على تسوية عادلة ومنصفة للقضية الفلسطينية".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سفير دولة فلسطين بالجزائر: موقف الجزائر من قضيتنا ثابت وعظيم

الجزائر تدين بشدّة اعتداءات القدس الشريف