12-أكتوبر-2020

شاهيناز صويلح، لويزة حنون (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشف "حزب العمال"، عن استدعاء القيادية في صفوفه شاهيناز صويلح، من أجل محاكمتها بتهمة إهانة هيئة نظامية، بعد نشرها صورة على حسابها على فيسبوك.

حزب العمال: استدعاء شاهيناز صويلح معالجة قضائية للعمل السياسي المنظّم

وذكر الحزب في بيان له، أن السيدة شاهيناز صويلح، المسؤولة النقابية بجامعة جيجل شرقي البلاد، وعضو المكتب السياسي بالحزب، تلقت اليوم 12 تشرين الأول/أكتوبر2020 ، استدعاءً من محكمة جيجل للمثول الفوري في 28 أكتوبر/تشرين الأول 2020، بتهمة إهانة هيئة نظامية.

وأوضح الحزب أن هذه التهمة الموجهة ضد صويلح شاهيناز، مرتبطة بإعادة نشرها لصورة علي حسابها على فيسبوك، تظهر مظاهرة لنساء جزائريات بمناسبة 8 آذار/ مارس بالعاصمة والتي تعرضت أثناءها النساء للتعنيف من طرف عناصر للشرطة، مع إضافة تعليق يقول "النساء لسن بحاجة للورود ولكنهن يستحققن الاحترام والتقدير".

وعبّر "حزب العمال" عن استغرابه لأن السيدة صويلح، "سبق استدعاؤها من قبل محققي الشرطة الإلكترونية التابعين لأمن ولاية جيجل يوم 13 نيسان/أفريل الماضي، وبعد الاستماع إلى أقوالها، طلب منها العودة إلى البيت وسحب المنشور ما يعني غلق الملف" .

واعتبر الحزب أن صويلح شاهينز، "معروفة كمسؤولة سياسية في صفوفه"، مشيرًا إلى أن استدعاءها للمثول أمام المحكمة "يعد تجريمًا ومعالجة قضائية للعمل السياسي المنظم، مما يؤكّد مرّة أخرى أن التعددية الحزبية الحقيقية في خطر".

واستنتج الحزب أن "الأمر يتعلق بتكالب على حزب العمال انطلق منذ أكثر من سنة بعد اعتقال الأمينة العامة للحزب لويزة حنون، إلى جانب المتابعات القضائية الحالية للأمينة العامة والعضو القيادي جلول جودي" .

 

اقرأ/ي أيضًا:

حنون تتمسّك باتهاماتها للوزيرة لعبيدي أمام قاضي التحقيق

حنون تحذّر من كارثة في السجون وتعلن مثولها أمام المحكمة في قضية لعبيدي