29-مايو-2021

رياض محرز، حكيم زياش (الصورة: تويتر)

فريق التحرير - الترا جزائر

يتسابق النجمان الجزائري رياض محرز والمغربي حكيم زياش على لقب دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقي فريقيهما، اليوم السبت، في نهائي المسابقة، على أرضية ملعب "دراغاو"، بالبرتغال.

اللاعبان سينشطان مواجهة مغاربية لصناعة التاريخ

وسينضم محرز أو زياش، إلى قائمة تضمُّ ثلاثة لاعبين عرب سبق لهم رفع لقب دوري المسابقة القارية، وهم أسطورة الكرة الجزائرية ونادي بورتو، رابح ماجر، والظهير الأيمن السابق لنادي ريال مدريد والحالي لإنتر ميلان، المغربي أشرف حكيمي، ونجم ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح.

وفي المسابقة لعب محرز دورًا هامًا للغاية في مُبارتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام الباريسيين، وإذا نجح في الفوز باللقب مع "السيتي" سيدخل تاريخ النادي من أوسع أبوابه فأسمه سيُدون في سجلات النادي الذهبية، حيث سيكون هو وزملائه أول من حمل الكأس في تاريخ الفريق.

ويعتبر رياض محرز أوفر حظًا للفوز بالبطولة الكبيرة خصوصًاً أنه يحجز مقعدًا أساسيًا في تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

من جانبه كان زياش مؤثرًا وفعالًا في كل مرة اعتمد فيها المدرب توماس توخيل عليه، وسجل هدف الفوز للبلوز في مُباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد "السيتي"؛ غير أن الشكوك تحوم  حول مشاركته من البداية مع "البلوز"، ولكنه على الأرجح سيحظى ببعض الدقائق في المباراة.

وحقق الأسطورة رابح ماجر، لقب دوري أبطال أوروبا في العام 1987، بعدما سجل هدف الفوز لنادي بورتو البرتغالي بكعبه في شباك بايرن ميونيخ، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق البرتغالي بهدفين لواحد.

فيما رفع النجم المغربي أشرف حكيمي، 22 عاما، الكأس ذات الأذنين مع نادي ريال مدريد في 2018، حينما تغلب الفريق الملكي على ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وكان محمد صلاح آخر العرب المتوجين باللقب الأوروبي، بعدما ساهم في فوز ليفربول على توتنهام بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في العاصمة الإسبانية مدريد، في العام 2019.

كما أن صلاح هو أول لاعب عربي يشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، إذ خاض نهائي نسخة موسم 2017\2018، وموسم 2018\2019.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ديلي ميل: مانشستر سيتي يعرض محرز للبيع

متقدّمًا على ماجر وبلومي.. محرز أحسن لاعب جزائري في التاريخ