14-يوليو-2022
آيت سعيد

الطالب نور الدين آيت سعيد (الصورة: Radio M)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أصدرت محكمة الأربعاء بالبليدة حكمًا ببراءة ثلاثة طلبة من أبرز وجوه الحراك الشعبي، وذلك في وقائع تتعلق بنشاطهم وكتاباتهم على مواقع التواصل.

الطلبة توبعوا في وقائع تتعلق بنشاطهم على مواقع التواصل ومشاركتهم في مسيرات الطلبة

ونطقت المحكمة اليوم بالبراءة لكل من "زهرة ساعي" و"ايمان عبد اللي" و"عبد النور ايت سعيد". ونال أيضا البراءة "محمد بوعقار"، "محمد تاجديت"، "صادق لوعيل"، "مصطفى قيرة" المتابعين في نفس القضية.

كما سلطت في القضية ذاتها، عقوبة 6 أشهر حبس غير نافذة و100 ألف غرامة مالية لكل من الطالب الجامعي "عبد الجليل دكدوك"، والناشطين "اسماعيل عقون" و"عادل حامة"، بالإضافة لعام حبسا نافذا في حق  "عبد الجبار بن نونة"، وفق ما أفادت اللجنة الوطنية للدفاع عن المعتقلين.

وكانت محكمة الأربعاء بالبليدة قد التمست تسليط عقوبة 5 سنوات حبسًا نافذًا على الطلبة ساعي زهرة وعبد النور أيت سعيد وعبدلي إيمان. وجاء هذا الالتماس بعد محاكمة الطلبة، عن وقائع تتعلق بنشاطهم على مواقع التواصل ومشاركتهم في مسيرات الطلبة التي كانت تنظم كل يوم ثلاثاء في فترة الحراك الشعبي.

وكان الطالب آيت سعيد قد اعتقل في عدة مناسبات في الأشهر الأخيرة، وتوبع من قبل محكمة سيدي محمد بتهمة التحريض على التجمهر غير المسلح و المساس بالوحدة الوطنية.