23-مايو-2022
الكتاب المدرسي

(الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن المجلس الوطني المستقل لمديري التعليم المتوسط، عن مقاطعة جلب وبيع الكتاب المدرسي، بعد أن حدّدت الوزارة الوصية تاريخ الـ30 حزيران/جوان الداخل كآخر أجل لذلك.

وزارة التربية حدّدت نهاية شهر حزيران/جوان كآخر أجل لتوزيع الكتب المدرسية

وفي بيان نشره المكتب الولائي للمجلس بولاية جيجل، أكّد من خلاله مدراء المتوسطات، أن "مصالحنا تُقاطع عملية جلب وبيع الكتاب المدرسي والاكتفاء فقط بتوزيع الحصص المجانية الموزعة من طرف CRDDP".

وأضاف البيان: "مع الإبقاء على جميع أشكال المقاطعة السابقة للكتاب المدرسي سارية المفعول في جميع الحالات إلى غاية صدور موقف وطني موحد".

بيان

كما لفت المصدر إلى أن "المتوسطات ستلتزم بمضمون المرسوم التنفيذي المتضمن إحداث منحة مدرسية خاصة (5000 دينار) والتقيد باستمارة معلومات خاصة تملأ من ولي أو وصي التلميذ وصك بريدي مشطوب للمستفيد".

والأسبوع الفارط، حددت وزارة التربية الوطنية، تاريخ الـ 30 حزيران/جوان المقبل، كآخر أجل لضمان توزيع الكتب المدرسية على جميع المؤسسات التربوية، بالنسبة للمراحل التعليمية الثلاث (ابتدائي -متوسط -ثانوي)، تحسبا للدخول المدرسي المقبل.

وألزمت الوزارة في بيانها الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية بـ "توفير الكتب المدرسية بالكمية الكافية ووالقيام بعمليتي توزيعها وتوصيلها إلى كل المؤسسات التعليمية، قبل التاريخ المحدد".

وشددت على ضرورة المتابعة اللصيقة والمباشرة لعملية توزيع وبيع الكتاب المدرسي، حتى يستفيد منها التلاميذ قبل الدخول المدرسي المقبل.