11-أغسطس-2021

(الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشفت المديرة المركزية بالمديرية العامة للغابات صليحة فرطاس، هذا الأربعاء، عن إخماد 27 حريقًا إلى غاية صباح اليوم بولاية تيزي وزو، مؤكّدة وجود فرق الإطفاء في الميدان من أجل إخماد البقية.

 المديرة المركزية بالمديرية العامة للغابات دعت إلى التسريع في عملية اقتناء الطائرات الخاصة بإخماد الحرائق

وقالت صريحة فرطاس، في حوار للإذاعة الجزائرية إنه " تم إخماد 27 حريقًا من أصل 40، غير أنه لازال هناك حرائق تمس الساكنة ولذلك اتخذت السلطات المحلية قرارات بإخلاء التجمّعات السكنية، رغم أن الحرائق لم تصلهم بعد لإبعادهم عن الخطر".

واعتبرت فرطاس أن حرائق تيزي وزو مفزعة وأليمة لأنها مست المناطق الجبلية الآهلة بعدد كبير من السكان، متوقعة أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع، لأن الحرائق أحاطت بها من كل جانب ومن الصعب هروب الساكنة والتحكم في هذه الحرائق، على حدّ تعبيرها.

وأبرزت أن تزامن نشوب هذه الحرائق في نفس الوقت والتي كان عددها أكثر من نقاط المياه، ومع ارتفاع درجات الحرارة صعب من مهمة رجال الإطفاء في الميدان، مشيرة إلى تمكنهم من إخماد عدة حرائق على مستوى الولايات الأخرى مثل بجاية وجيجل.

ودعت المديرة المركزية بالمديرية العامة للغابات، إلى التسريع في عملية اقتناء الطائرات الخاصة بإخماد الحرائق، التي أصبحت ضرورة مستعجلة للحد من الخسائر، مشدّدة من جهة أخرى على معاقبة المتسببين في هذا الفعل الإجرامي المكتمل الأركان.

كما ذكرت المتحدثة أنه ابتداءً من يوم السبت القادم، ستتنقل فرق ممثلة كل القطاعات إلى أماكن الحرائق لإحصاء حجم الخسائر البشرية والمادية وحتى النباتية والحيوانية.

 

اقرأ/ي أيضًا

وفد وزاري في تيزي وزو

استشهاد 25 عسكريًا إثر تدخّلهم لإجلاء السكان من حرائق الغابات