11-ديسمبر-2021

(الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف مدير الصحة المدرسية بوزارة التربية الوطنية، عبد الوهاب خولالن، اليوم السبت، عن تسجيل 20 حالة مؤكدة من الإصابة بفيروس كورونا في المدارس التربوية.

خولالن: قرار تقديم العطلة راجعٌ إلى الخوف من تحول المدارس إلى بؤرة لكورونا

وأوضح خولالن، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أن "الوزارة سجلت 20 حالة إصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) بالوسط المدرسي، مست التلاميذ والمستخدمين على المستوى الوطني".

وأكد مدير الصحة المدرسية أن "الإصابات سجلت على مستوى بعض الولايات منها تبسة، سوق أهراس، جيجل، بجاية، تيزي وزو، بومرداس، وهران وغليزان".

ووفق المسؤول التربوي فإن الوضعية الوبائية في المدارس، استدعت إلى "اتخاذ قرار تعديل تاريخ ومدة عطلة الشتاء وتقديمها إلى يوم 9 كانون الأول/ديسمبر بدل 16 من الشهر، ولمدة 21 يوما لتكثيف عملية التلقيح بداية من غد الأحد وإلى غاية 16 كانون الأول/ديسمبر حفاظًا على صحة الجميع".

وفي الصدد، لفت المسؤول التربوي إلى أن "قرار تعديل تاريخ ومدة العطلة الشتوية، كان خوفًا من أن تكون المدارس بؤرًا للإصابة وانتشار الفيروس بين أفراد المجتمع".

وأشار إلى أن "هذا القرار تم اتخاذه بالتنسيق بين وزير التربية الوطنية والسلطات العليا في البلاد".

وذكّر خولالن بالحملة التلقيحية التي تنطلق غدًا بالمؤسسات التربوية، إذ سيشرع، حسبه، في "تكثيف عمليات التلقيح لفائدة مستخدمي القطاع على مستوى 1433 وحدة كشف ومتابعة، إلى جانب عقد مجالس الاقسام والقيام بصب نقاط التلاميذ على الأرضية الرقمية باحترام كل الاجراءات الوقائية اللازمة".

وكانت وزارة التربية، قد قررت الخميس المنصرم تقديم تاريخ عطلة الشتاء ومدتها بالنسبة للسنة الدراسية الجارية بسبب تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا في الوسط المدرسي لتكون العطلة من يوم الخميس 9 كانون الأول/ديسمبر الجاري إلى غاية 1 كانونا لثانيجانفي 2022 مساء بجميع المناطق.

كما تقرر "مواصلة العمل خلال الأسبوع من 12 إلى 16 كانون الأول/ديسمبر 2021 بالنسبة للأساتذة وإدارة المؤسسة التعليمية في انجاز الأعمال المرتبطة بنهاية الفصل الأول (تصحيح أوراق الاختبارات، عقد مجالس الأقسام، حجز العلامات في الارضية الرقمية) إلى غاية الانتهاء منها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن بوزيد: تلاميذ المدارس غير معنيين بحملة التلقيح حاليًا

اللجنة العلمية تفصل غدًا في قرار تلقيح الأطفال