01-سبتمبر-2021

(الصورة: العرب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، الأربعاء، أن فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية، ستفتح يوم 5 أيلول/سبتمبر الجاري.

مكاتب مراجعة القوائم الانتخابية بالبلديات تبقى مفتوحة كل أيام الأسبوع عدا الجمعة

وفي بيان لها، دعت السلطة المواطنات والمواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية لاسيما البالغين 18 سنة يوم الاقتراع المبرمج في 27 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل لتسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية ببلدية إقامتهم.

أما بالنسبة للناخبات والناخبين الذين غيّروا مقر إقامتهم، فدعتهم سلطة الانتخابات إلى التقرب من اللجنة البلدية لمقر إقامتهم الجديدة من أجل إعادة تسجيلهم.

وأوضح البيان أن "مكاتب اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية تبقى مفتوحة كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا إلى غاية الرابعة ونصف مساءً ما عدا يوم الجمعة".

وبالنسبة للمواطنات والمواطنين المقيمين في الخارج والمسجلين لدى الممثليات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية، أشار البيان إلى أنه "يمكنهم أن يطلبوا تسجيلهم في القائمة الانتخابية لإحدى البلديات الآتية: بلدية مسقط رأس المعني، بلدية آخر موطن للمعني، بلدية مسقط رأس أحد أصول المعني، وذلك طبقا لأحكام المادة 57  من الامر 24-01 المؤرخ في 10 آذار/مارس 2021 المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

البديل الديمقراطي: الانتخابات المحلية مرور آخر بالقوة

"الأفلان" يلتزم بإبعاد المال الفاسد من المحليات