24-مايو-2023
السكر

(الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

حجزت عناصر فرقة حماية البيئة للدرك الوطني بالجزائر العاصمة، الأربعاء، كمية معتبرة من مادة السكر المُدعم كانت موجهة إلى الاستغلال في الإنتاج الخرساني.

الدرك الوطني قدّر الكمية المحجوزة بأزيد من 11 طنًا من السكر مع توقيف 4 متورطين

 

وأوضح بيان للدرك الوطني اطلع عليه "الترا جزائر" أنّ "العملية جاءت بعد ورود معلومات مؤكدة للفرقة مفادها قيام شركة مختصة في الإنتاج الصناعي لمنتجات الخرسانة يقوم أصحابها باقتناء وتخزين مادة السكر المدعم واستعماله كبديل لمادة كيمائية في صناعة المضافات على الخرسانة".

وقامت فرقة حماية البيئة الدركية بمداهمة الشركة، بعد استيفاء الإجراءات القانونية وإخطار وكيل الجمهورية المختص إقليميا بالتنسيق مع أعوان التجارة لولاية الجزائر، وحجزت 11250 كغ من مادة السكر و34000 لتر من مادة المضاف الخرساني المصنوع من السكر، كما تم توقيف 4 أشخاص متورطين في القضية، حسب البيان.

وسيواجه المتهمون جنحة المضاربة غير المشروعة بما فيها تخزين مواد كثيرة الطلب لإحداث ندرة في السوق، وكذا تهم إنجاز معاملات تجارية خارج الدوائر الشرعية، تحويل بضاعة عن طابعها الإمتيازي، الغش بأي وسيلة كانت (التركيبة)، عدم مطابقة وسم المنتوج.

وليست المرة الأولى التي تُضبط فيها كميات من السكر المُدعم في ورشات أو لدى شركات خاصة بالبناء، وهو ما تسبب في خلق ندرة في هذه المادة الرئيسية ببعض مناطق البلاد.