مرشح رئاسي يعلن إطلاق مبادرة سياسية تضم 50 مُكوِّنًا

مرشح رئاسي يعلن إطلاق مبادرة سياسية تضم 50 مُكوِّنًا

عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء (تصوير: فاروق باتيش)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن المرشح الرئاسي السابق، عبد القادر بن قرينة، عن إطلاق مبادرة سياسية تضم أحزاب وجمعيات ونقابات، تهدف لتجسيد إصلاحات سياسية تحقق الإرادة الشعبية في التغيير.

بن قرينة يعلن عن إطلاق "مبادرة القوى الوطنية للإصلاح"

وذكر بيان نشره بن قرينة على صفحته الرسمية، أن القوى الوطنية النزيهة والوفية لتطلعات الشعب وبعد جهود ومساعي ولقاءات وورشات عمل شاركت فيها مكونات فاعلة في الساحة الوطنية، وانطلاقَا من مسؤولياتها في هذه المرحلة، تعلن عن إطلاق مبادرة تحت مسمى "مبادرة القوى الوطنية للإصلاح"، سيتم الكشف عن محتواها يوم 11 آب/أوت الجاري.

وأوضح البيان أن المبادرة في حدود 50 مكونًا من أحزاب سياسية، نقابات، جمعيات وطنية، منظمات اقتصادية ومهنية، شخصيات وكفاءات وطنية، وهي تسعى لتكون "إضافة إيجابية وقوة اقتراح لتجسيد إصلاحات حقيقية عميقة تحقق الإرادة الشعبية في التغيير".

ويرى أصحاب المبادرة، أنه أمام التحديات والمخاطر السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والأمنية الراهنة، فإن من واجب الطبقة السياسية والنخب والمجتمع المدني، تأمين مسار التحول الوطني بما يضمن وحدة الأمة ويحافظ على هويتها وثوابتها الوطنية، ويؤسس لبناء دولة حديثة تقوم على أسس بيان أول نوفمبر وقيم الحرّية والعدل وتكريس الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وتهدف المبادرة، وفق بيانها، لبناء إطار للقوى الوطنية النزيهة الوفية للثوابت الوطنية المؤمنة بالتحول الديمقراطي الآمن والمسار الدستوري وحماية مكتسبات الحراك الشعبي وتجسيد تطلعاته.

كما تسعى المبادرة لضمان تحصين هوية الأمة وتعزيز الوحدة الوطنية، ودعم المكاسب الديمقراطية، وحماية النسيج المجتمعي الوطني وتعزيز تماسكه وتجريم محاولات تمزيقه، والدعوة لإجراءات ناجعة للتكفل بالوضعية الاجتماعية للمواطن وتبعات الأزمة الصحية جراء وباء كورونا وإنعاش الاقتصاد الوطني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن قرينة يؤكّد استعداد حزبه لدخول الحكومة

بن قرينة يعرض خدماته على الرئيس الجديد