20-يونيو-2021

هابت حناشي، مالك جريدة الحياة (الصورة: سافن دي زاد)

فريق التحرير- الترا جزائر 

أعلنت سلطة ضبط السمعي البصري، استدعاءها مدير قناة "الحياة" للحضور إلى مقرّها يوم الاثنين، وذلك من أجل تقديم "توضيحات" حول التصريحات التي أدلى بها النائب السابق نور الدين آيت حمودة.

ذكر حناشي أنه لا يقاسم السيد آيت حمودة وجهة نظره

أوضحت السلطة في بيان لها، أن هذا الاستدعاء جاء على خلفية متابعتها "للقاء الخاص الذي أجرته القناة بتاريخ 18 جوان/ونيو 2021 مع النائب السابق نور الدين آيت حمودة ومن تنشيط مدير القناة، بعدما خلفه من ردود فعل وطنية حول ما جاء في هذا اللقاء من تجريح وتشكيك في رموز وطنية".

وظهر بن حمودة في برنامج قناة "الحياة"، وهو يتهم الأمير عبد القادر بالخيانة والانضمام إلى صف الاستعمار الفرنسي ضد أبناء بلده، وفق زعمه.

وعلق هذا النائب السابق، بسخرية على مبادرات الأمير في المصالحة بين المسيحيين والمسلمين في المشرق، مشيرًا إلى أنه "أنقذ المسيحيين الذين كانوا يقتلون أبناء شعبه في الجزائر".

وقوبلت تصريحات النائب السابق، نور الدين آيت حمودة التي تطعن في تاريخ الأمير عبد القادر، باستهجان واسع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبه، أصدر هابت حناشي، مدير قناة "الحياة" ومجري الحوار المثير للجدل، بيانا يؤكد فيه أن ما جاء في هذه المقابلة من تصريحات، لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر القناة أو مقدم البرنامج، بل تلزم قائلها فقط وهو السيد نورالدين أيت حمودة.

وذكر حناشي أنه بصفته مقدم البرنامج ومدير القناة كذلك، لا يقاسم السيد آيت حمودة وجهة نظره وإجراء المقابلة لا يعني أنه موافق على ما جاء في تصريحاته، ولا داعمًا أو مؤيدًا للأحكام التي أطلقها في حق الأمير وعائلته أو في حق شخصيات أخرى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأفافاس" يُحذّر السلطة من المساس بمنتخبيه"

بعد الاعتقالات الأخيرة.. حزب "الأفافاس" يصف النظام بـ"المرعوب"