17-نوفمبر-2021

صورة من مكان الانهيار ببلدية مراد رايس (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

شهدت منطقة بئر مراد رايس بالعاصمة الجزائرية انهيارًا أرضيًا على مستوى هضبة مكتظة بالبنايات الحديثة، ما يهدد سلامة هذه المنطقة القريبة نسبيا من مقر الرئاسة.

استغرب مواطنون منح تراخيص بناء على حافة هضبة مهدّدة بانزلاق التربة

وأظهرت صور الانهيار، انجرافًا للتربة في مكان مرتفع قرب محطة الحافلات ببئر مراد رايس، حيث انهار جزء من الجبل الصخري الذي كان يدعم متانة أرضية الهضبة.

 

 

ويوجد على سطح هذه الهضبة المرتفعة بنحو 70 مترًا، بناية شاهقة قيد الإنجاز مكونة من سبعة طوابق، توقف العمل بها نظرًا لخطورة وضيعتها الحالية والتي تجعلها آيلة للانهيار في أي لحظة.

واستغرب مواطنون علقوا على الحادث، من كيفية منح تراخيص بناء على حافة هضبة معروف أنها ليست متماسكة ومهدّدة بانزلاق التربة في أي لحظة.

وأدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة خلال الأسبوع الأخير، إلى انحرافات للتربة على مستوى عدة مناطق في العاصمة، ما تسبب في انهيار بعض المنازل ووقوع ضحايا.

وفي منطة رايس حميدو بالعاصمة قرب الجزائر الوسطى، أدى انزلاق التربة إلى انهيار منزل وتسبب ذلك في وفاة 3 أفراد من عائلة واحدة.

ودعت السلطات في الفترة الأخيرة المواطنين إلى توخي أقصى درجات الحذر بسبب غزارة الأمطار المتوقعة، والتي تؤدي في العادة إلى امتلاء الطرقات بالمياه ما يهدد السلامة المرورية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

القصبة العتيقة تنهار.. الإنسان والتراث مهددان في الحي الأثري

قصبة الجزائر.. الحمار ينافس الشاحنات لنقل النفايات