28-أبريل-2022
جمال بلماضي، سامويل إيتو (الترا جزائر)

جمال بلماضي، سامويل إيتو (الترا جزائر)

في رد فعل رسمي على إعلان الاتحاد الكاميروني اللجوء إلى لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم لمتابعة الناخب الوطني جمال بلماضي، أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن انتقاد التحكيم الأفريقي لا يعني أبدًا اتهام الكاميرون ولا أي طرف أخر.

الاتحاد الجزائري لكرة القدم: قُمنا في العديد من المناسبات بإدانة سلوك بعض الحكام الذين كان لقراراتهم ومواقفهم تأثير سلبي على مسار المباراة 

وأفاد بيان لـ "الفاف" أن الهيئة الكروية الجزائرية اطلعت "بذهول وخيبة أمل على البيان الصحفي (رقم 3) الذي نشر مساء الإثنين 25 نيسان/أفريل 2022 من قبل الاتحاد الكاميروني لكرة القدم ووقعه رئيسه إيتو صامويل".

 وتابع البيان "حافظت الفاف، على علاقات ممتازة وودية وأخوية مع الاتحادات الأفريقية الشقيقة، وبشكل خاص مع الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، وستعمل على تقوية وتوطيد هذه العلاقات".

ودافع بيان "الفاف" على الناخب الوطني جمال بلماضي، بالقول "الفاف والمدرب الوطني جمال بلماضي في المقابلة المشار إليها في البيان الصحفي الكاميروني، لم يلمّحا، في أي وقت، إلى الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أو أي اتحاد آخر أو هيئة دولية".

من ناحية أخرى، يضيف بيان هيئة شرف الدين عمارة "قُمنا في العديد من المناسبات بإدانة سلوك بعض الحكام الذين كان لقراراتهم ومواقفهم تأثير سلبي على مسار المباراة أو حتى على نتيجة المباراة".

وأشار البيان ذاته، إلى أن "الفاف" استخدمت مثل أي اتحاد آخر حقّها المشروع للدفاع عن مصالحها أمام الهيئات الدولية المختصة، وفقًا للأنظمة المعمول بها.

 وأردف " مثل الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، فإن الفاف مرتبطة بشكل أساسي بقيم الرياضة وفضائلها، وقد قبلت دائمًا النتائج التي كانت ضدها بروح رياضية، دون شكوى أو اتهام أي شخص".

 واستدرك بيان 'الفاف" أنه "لا يمكن أن يكون هذا هو الحال عندما يؤثر الحكم على نتيجة المباراة".