10-سبتمبر-2020

عمار بلحيمر، وزير الاتصال الناطق باسم الحكومة (الصورة: TSA)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، اليوم الخميس، عن فتح نقاش واسع حول مشروع تعديل الدستور ابتداءً من الـ 16 أيلول/سبتمبر الجاري.

تجنيد كل وسائل الإعلام لإثراء النقاش حول مشروع تعديل الدستور

وقال الوزير بلحيمر في تصريح للصحافة على هامش تصويت نواب المجلس الشعبي الوطني على مشروع تعديل الدستور إنه "سيتم فتح نقاش واسع مع المجتمع المدني والجمعيات والشخصيات والخبراء والأحزاب المعتمدة وكافة أطياف الشعب الجزائري من أجل إشراكهم في العملية الاستفتائية".

وأوضح الناطق الرسمي للحكومة، أن هذا النقاش ستُجنّدُ له كل وسائل الإعلام من مكتوبة ومسموعة ومرئية في هذه العملية.

وصادق بالإجماع، اليوم الخميس، نواب المجلس الشعبي الوطني على مشروع تعديل الدستور، على أن يُعرض نصه على مجلس الأمة للمصادقة عليه قبل الاستفتاء عليه من طرف الشعب في أول تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وقاطع نواب خمس كتل لقوى المعارضة جلسة التصويت، وهي: جبهة القوى الاشتراكية "الأفافاس"، التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية "الأرسيدي"، حركة مجتمع السم "حمس" وجبهة العدالة والتنمية.

وقال رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، إنّ "التصويت على الدستور اليوم خطوة هامة في مسار بناء الدولة الجديدة، ويستجيب لحاجيات الشعب ولمطالب الحراك وينهي الهيمنة على الصلاحيات، ويضمن التوازن بين السلطات، ويحد من الانحرافات التي شهدتها البلاد سابقا".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نوّاب البرلمان يصادقون على مشروع تعديل الدستور بالإجماع

تشجيع الجمعيات وإبعاد الأحزاب.. السلطة تستنسخ لجان مساندة بوتفليقة؟