12-أبريل-2023
شنقريحة

(الصورة: فيسبوك)

أظهرت شركة الأسلحة الهندية "أس أم بي بي" صورًا للفريق أول السعيد شنقريحة وهو يزور جناحها بمعرض الأسلحة الدولي المقام في البرازيل.

معرض الأسلحة المقام بالبرازيل يعدّ الأكبر في أميركا اللاتينية ويعرف مشاركة أزيد من 340 شركة متخصصة في إنتاج السلاح

وذكرت الشركة في حسابها على فيسبوك: "لقد كان من دواعي سرورنا أن نرحب بالجنرال سعيد شنقريحة، في جناح SMPP خلال معرض "LAAD 2023".

وأضافت أن "اهتمامه بالخوذة البالستية التي ننتجها والتي تتميز بمستوى حماية فائق والحاصلة على براءة اختراع في مقاومة الأسلحة، هو أمر ملهم للغاية!".

وفي اليوم الثاني من زيارته إلى البرازيل، شارك الفريق أول السعيد شنڨريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في مراسم افتتاح معرض (2023-LAAD) للدفاع والأمن في طبعته الـ13 بريو دي جانيرو.

وطاف السعيد شنقريحة ببعض أجنحة المعرض، قصد الاطلاع على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال صناعة الأسلحة ومختلف الصناعات العسكرية.

ووفق وزارة الدفاع، تباحث الفريق أول السعيد شنڨريحة على هامش حفل الافتتاح مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة للملكة العربية السعودية الفريق أول ركن فياض بن حامد الرويلي حول سبل تعزيز مجالات التعاون في المجالات العسكرية والأمنية.

كما كانت له عدة لقاءات مع عدد من مسؤولي الشركات الهندية المشاركة في هذا المعرض، وعقد جلسة عمل مع القائمين على الشركة البرازيلية لتصنيع الطائرات "أومبراير".

ويعد هذا المعرض الأكبر في أميركا اللاتينية في مجال الصناعات العسكرية وأنظمة الدفاع، وتشارك فيه أزيد من 80 دولة وأكثر من 340 شركة متخصصة في إنتاج الأسلحة.