25-مارس-2022

عبد الرزاق مقري، رئيس حركة (تصوير: رياض كرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

انتقد عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم، القرارات الاقتصادية الأخيرة والتي من ضمنها منحة البطالة، معتبرا ذلك إجراءً شعبويًا.

مقري:  ميزان المدفوعات يبقى عاجزًا ونسبة البطالة مرتفعة 

ووضع مقري في لقاء مع منتخبي حزبه، منحة البطالة ضمن منطق السلطة لشراء السلم الاجتماعي لمحاولة تجاوز الاحتقان الشعبي، بينما المنطق الاقتصادي لا يتحملها، حسبه.

وأبرز مقري في سياق تعداده لإخفاقات الحكومة، أن ميزان المدفوعات يبقى عاجزًا ونسبة البطالة مرتفعة وهي تصل 30 بالمائة وسط الجامعيين، في حين يواصل التضخم حسبه الارتفاع ليصل إلى مستوى 9.2 بالمائة مع تواصل انخفاض قيمة الدينار.

وأشار رئيس حمس إلى أن السلطة لم تستطع الوصول حتى إلى 4 مليار دولار كصادرات خارج المحروقات في 2021 بينما لم تتعد نسبة النمو 3.4 بالمائة في السنة نفسها، بينما لا يستطيع الاقتصاد الوطني الانتعاش وفق ما قال إلا بنسبة 8 بالمائة فما فوق.

 ومن الناحية السياسية، وصف مقري حركته بالقوية والعصية على الاختراق والتدجين وهي تواجه ما قال إنها مختلف أنواع التآمر من طرف الجهات الرسمية أو المنافسة، وهي تبقى محافظة على  سمعتها ومصداقيتها وسيادتها على قراراتها”.

وحذر مقري من استمرار السياسات الحالية وما وصفه بحرب الأجنحة التي تظهر في ما ينشره كل فريق عن الآخر عبر مواقع التواصل ومن طرف وكلاء لكل طرف في الخارج، على حد قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عبد الرزاق مقري يتمسّك بمطلب "دولة مدنية وليست عسكرية"

عبد الرزاق مقري يتودّد للرئيس عبد المجيد تبون