11-يونيو-2022
مقري

عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أبدى رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، استعداد حركته للانخراط في أي مسعى سياسي يؤدي إلى التوافق الوطني.

رئيس "حمس": إشراك القوى السياسية في مواجهة كل الظروف كفيل بطرح حلول للقضايا الراهنة

وقال رئيس "حمس" في نشاط لحزبه من ولاية بسكرة في الجنوب الشرقي للبلاد، إن تشكيلته الحزبية "مستعدة للتعاون مع القوى السياسية في إطار التوافق الوطني".

وأبرز مقري أن حمس "جاهزة للانخراط والمشاركة في أي مسعى يرمي لفتح المجال للتعاون بين مختلف القوى السياسية".

وأضاف أن حزبه "يقبل أن يكون طرفا في إبداء الرأي وطرح الحلول في قضايا تسيير الشؤون العامة على غرار مكافحة الفساد وبناء المؤسسات الاقتصادية وتطوير الخدمات".

 

"الشيخ محفوظ نحناح لم يكن مجرد رئيس حزب أو قائد سياسي، بل كان معلما لنا ومربيا وملهما، ونحسب أنفسنا حسنات جارية له" رئيس الحركة د. عبد الرزاق مقري الملتقى الجهوي للمنتخبين بسكرة - 10. 06. 2022

Posted by ‎حركة مجتمع السلم - حمس‎ on Saturday, June 11, 2022

واعتبر مقري أن إشراك القوى السياسية ومنها حركة مجتمع السلم في مواجهة كل الظروف "كفيل بطرح حلول في كل القضايا".

وبخصوص الرهانات الدولية، شدد رئيس حمس على أن الرد على أعداء الجزائر يكون ب "تحقيق نهضة البلاد لتصبح قوية مزدهرة بأمنها الغذائي وصناعتها المتطورة ورقي خدماتها وضمان كرامة الإنسان وحريته".

ويأتي حديث مقري عن الرغبة في التعاون مع القوى السياسية، في خضم طرح الرئيس عبد المجيد تبون لمبادرة لم الشمل وإعلان نيته تنظيم لقاء جامع مع الأحزاب السياسية على هامش زيارته لتركيا.

وكان رئيس حمس التي تمثل المعارضة في البرلمان، قد التقى الرئيس تبون في إطار مشاوراته الأخيرة بمقر الرئاسة، وصرح عقب اللقاء أن الرئيس يريد بناء جبهة داخلية قوية.

 وطرحت حمس منذ سنوات مبادرة التوافق الوطني التي تقوم على إنشاء حكومة وحدة وطنية تتحمل إنجاز الإصلاحات السياسية والاقتصادية الضرورية للبلاد بعيدا عن الصراعات.