12-نوفمبر-2021

عبد الرزاق مقري، رئيس حركة (تصوير: رياض كرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعا عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم، إلى الابتعاد عن صراع العصب داخل منظومة الحكم، معتقدًا أن هذا الأمر بالإضافة إلى الفساد يعطلان من التنمية في البلاد.

مقري: إذا أردتم التخلّص من العصابة والمافيا وإنهاء عهد الفساد، يجب أم نجعل بلادنا تعيش تحت القانون

وقال مقري في تجمع شعبي له بعنابة شرقي البلاد، إن "على كل القوى والهيئات الرسمية في البلاد أن تحترم بعضها وتتعاون من أجل مصالح الشعب، وليس خلق الصراعات التي تعطل التنمية".

 

كما طالب رئيس "حمس" عبد بالتخلي عن فكرة أن محاربة الفساد تكون عبر التصريحات وعزائم الأشخاص، لأن ذلك لا يكون –حسبه- إلا عبر التدافع بين المؤسسات.

وأشار مقري في السياق إلى أن البلاد " لن تحقق نهضتها قبل إنهاء عهد الفساد، مشيرًا إلى أن "الذي يعمل ولا يحقق نتائج إما أنه عاجز أو أنه فاسد".

ووجه رئيس حمس خطابه للمسؤولين بالقول: " إذا أردتم التخلّص من العصابة والمافيا وإنهاء عهد الفساد، يجب أم نجعل بلادنا تعيش تحت القانون، فمحاربة الفساد لا تكون عبر التصريحات وعزائم الاشخاص بل عبر التدافع بين المؤسسات".

وربط مقري بين محاربة الفساد وتحقيق التنمية، مؤكدًا أن "هدف من السياسة هو تحقيق التنمية والازدهار وليس استغلال المناصب، والتسيير معناه التنمية العادلة للجميع".

وأشار رئيس حمس إلى أن "الحديث في السياسة سهل، لكن الحديث بالأرقام عن التنمية هو الذي يصنع الفارق"، معتبرًا أن "التنمية هو أن تتوفّر البلاد على حركة اقتصادية نشطة وبنى تحتية كبيرة، وأمن غذائي وافر".

 

اقرأ/ي أيضًا:

عبد الرزاق مقري يتمسّك بمطلب "دولة مدنية وليست عسكرية"

عبد الرزاق مقري يتودّد للرئيس عبد المجيد تبون