14-مارس-2022

(الصورة: أصوات مغاربية)

فريق التحرير - الترا جزائر

دعا منتدى الجزائريين السلطات المعنية للتعجيل بإعادة فتح الحدود بالطاقة الاستيعابية الكاملة للمطارات مع وضع مخطط واضح للرحلات بعد انتفاء سبب الإغلاق المتمثل في انتشار فيروس كورونا.

منتدى الجالية: نطالب بتوضيح رسمي بعد حذف برنامج الرحلات الجوية الجديد

وطالب المنتدى في بيان له بإصدار توضيح رسمي بعدما تم حذف بيان زيادة الرحلات من الصفحة الرسمية لوزارة النقل وصفحة الخطوط الجوية الجزائرية ، مما أدى حسبه إلى تخبط كبير في المعلومة لدى الجالية الوطنية في الخارج.

وفي ظل قلة الرحلات و أزمة غلاء أسعار التذاكر التي تعاني منها الجالية منذ أكثر من سنتين، قال المنتدى إنه يستنكر صدور قرار دعم تذاكر ورحلات المناصرين المتوجهين إلى الكاميرون  ويعتبره استفزازا كبيرا لمشاعر  الجالية الوطنية بالخارج.

وكان الرئيس تبون قد وجه تعليمات للوزير الأول من أجل التكفل برحلات الأنصار الداعمين للمنتخب الوطني في المباراة الفاصلة أمام الكاميرون التي ستلعب بعد نحو 10 أيام.

واعتبر المنتدى توقيت هذا القرار غير موفق بحيث جعل الجالية الوطنية بالخارج لا تفهم تفسير دعم رحلات الأنصار بنسبة تصل  50% شاملة كل التكاليف لرحلة تفوق مدتها 5 ساعات طيران مقابل تذاكر يصل سعرها 800 أورو عبر رحلات اقتصادية زمنها لا يتجاوز ساعتين هذا إن وجدت الرحلات أصلا.

وتساءل عن غياب مثل هذه القرارات وهذا الدعم  بالنسبة للحالات الإنسانية المستعجلة التي كانت ولا تزال  تتطلب العودة الى أرض الوطن أو مغادرته؟

وطالب المنتدى السلطات المعنية لإسداء التعليمات اللازمة لإعادة النظر في أسعار التذاكر على مستوى الخطوط الجوية الجزائرية بما يتماشى مع السوق مقارنة مع باقي الشركات الأجنبية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إلغاء رحلات جوية نحو باريس أقرّها وزير النقل المقال مؤخّرًا

12 طائرة لنقل مشجعي "المحاربين" إلى الكاميرون.. وهذا سعر التذكرة