27-مارس-2022

(الصورة: فيسبوك)

أكّد المدير العام للإدماج والتشغيل بوزارة العمل، محمد شرف الدين بوضياف، الأحد، أن هناك العديد من الملفات تم إسقاطها من قائمة المستفيدين من منحة البطالة، بسبب عدم استيفائهاء الشروط.

مدير الإدماج بوزارة العمل: الإدماج النهائي لأزيد من 181 ألف عامل بالبلديات والتربية قريبًا

وعدّد بوضياف لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى، ثلاثة أسباب كانت وراء غالبية الملفات المرفوضة، "أولها عدم استيفاء شرط عدم وجود أي دخل للمستفيد، والسبب الثاني، عدم تسوية الوضعية تجاه الخدمة الوطنية"، مؤكدا أن هذا الصنف من طالبي المنحة، "لديهم فرص أخرى للاستفادة مستقبلا، بإعادة تقديم طلباتهم بعد استيفاء هذا الشرط".

أما السبب الثالث، فيتعلق بالأزواج، أين "تم إسقاط ملفات بعضهم بسبب وجود دخل للعائلة من أحد الزوجين"، حسب المتحدث.

وفي الصدد عينه، أعلن بوضياف أنه "سيتم الشروع رسميا بداية من يوم اإثنين 28 آذار/مارس الجاري، في صب منحة البطالة المقدرة بـ 13 ألف دج لأزيد من 500 ألف بطال".

وأضاف: "42 بالمائة من المسجلين ليس لديهم مؤهل، في حين أن 36 بالمائة من المسجلين أيضا جامعيون و20 بالمائة خريجي مراكز ومعاهد التكوين المهني".

كما أشار المسؤول ذاته إلى أن "المنصة الرقمية "منحة" التي تم إطلاقها في 25 شباط/فيفري الماضي، تم تبسيطها وتطويرها من طرف الوكالة الوطنية لتشغيل، بإشراف إطارات الوزارة ومديرية العصرنة بالوزارة، من أجل تسهيل عملية التسجيل لطالبي المنحة". مشيرا أيضا إلى أن "هذه المنصة الرقمية سمحت بتشريح واقع البطالة في الجزائر".

من جانب آخر، كشف المدير العام للإدماج والتشغيل بوزارة العمل أنه "سيتم مستقبلًا الإدماج النهائي لأزيد من 181 ألف من عمال البلديات والتربية اللذين يشتغلون في جهاز النشاط الاجتماعي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

أزيد من نصف مليون بطّال سيستفيدون من منحة البطالة الأسبوع المقبل

إجراءات جديدة لمن تعذّر عليهم التسجيل في منصة منحة البطالة